اقتصادالموقع

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأربعاء بمحال الجزارة

كتبت – مي مصطفى

كشفت وحدة بحوث الغرفة التجارية، آخر تطورات أسعار اللحوم الحمراء فى مصر اليوم الأربعاء 31-1-2024، والتى سجلت مستويات تتراوح ما بين 270 و330 جنيها فى المنافذ الحكومية المختلفة التابعة لوزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية.

فى حين تراوح سعر كيلو اللحوم البلدى لدى الجزارين ما بين 350 و400 جنيه، وتختلف وفقا للمحافظة ومناطق البيع أو قطعية اللحوم.

وذكر تقرير وحدة بحوث الغرفة التجارية، أن اللحم البرازيلى البقرى سجل مستويات تتراوح بين 230 و250 جنيها، واللحوم الهندى سجلت سعر يتراوح بين 210 جنيها للمفروم، و230 جنيها للكندوز، فى حين سجل سعر كيلو اللحم البرازيلى المكعبات الأحمر 240 جنيهات.

وأشار إلى أن سعر كيلو اللحوم الجملى وصل ل 300 و320 جنيها، والبرجر 250 جنيها، والكبدة الكندوز 290 جنيها فى المنافذ، والضانى البرقى 380 جنيها.

وفي سياق متصل قال هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية: سعر كيلو اللحم وصل حاليا لـ420 جنيها وهذا لا يحقق هامش ربح للجزار.

ارتفاع جديد بأسعار اللحوم
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: “نتوقع ارتفاعات جديدة في أسعار اللحوم الفترة المقبلة، واللحمة في رمضان لمن استطاع إليها سبيلا”.

وتابع: “على الحكومة الجلوس مع كبار المستوردين من أجل وضع هامش لكل السلع ومنها اللحوم”، مطالبا بوقف تصدير اللحوم البلدية من مجزر البساتين من أجل استقرار الأسعار في السوق المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى