اقتصادالموقع

أسعار الذهب ترتفع بنحو 1% مع زيادة توقعات خفض أسعار الفائدة

كتبت – ماري نادي

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 1% عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الخميس بعد أن أشارت بيانات جديدة من وزارة العمل إلى أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات البطالة الجديدة ارتفع أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما عزز الرهانات على أن الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.95% إلى 2330.51 دولاراً للاوقية. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم يونيو 0.74% إلى 2339.40 دولاراً للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار الأميركي بنسبة 0.17% إلى 105.363.

ارتفع عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي بأكثر من المتوقع، في ظل تباطؤ مستمر في أوضاع سوق العمل بالولايات المتحدة.

وذكرت وزارة العمل الأميركية، الخميس، أن عدد الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة بطالة ارتفع 22 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 231 ألفاً خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من مايو.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز أن يبلغ عدد الطلبات 215 ألفاً في الأسبوع الماضي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 2.9% إلى 28.136 دولار للأوقية وصعد البلاتين 1.1 % إلى 982.25 دولار للأوقية فيما زاد البلاديوم 1.6% إلى 967.28 دولار للأوقية.

وارتفعت توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر بعد بيانات الوظائف الضعيفة الأسبوع الماضي. لكن كاشكاري وأقرانه قالوا إن التضخم الثابت لا يزال نقطة خلاف رئيسية بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

إن احتمال ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول لا يبشر بالخير بالنسبة للذهب، نظرا لأنه يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في المعدن الأصفر.

وكانت المعادن الثمينة الأخرى أيضًا متباينة وسط ضغوط من المخاوف بشأن أسعار الفائدة الأمريكية. واستقر البلاتين في العقود الآجلة عند 988.35 دولاراً للأوقية، بينما ارتفعت عقود الفضة 0.3% إلى 27.635 دولاراً للأوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى