هلال وصليب

أستاذ بالأزهر: لو عاوزه تتربعى في قلب زوجك حبي حماتك

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور حسن القصبي، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إن العلاقة بين الزوجة وحماتها يجب أن تكون قائمة على الاحترام، وإذا أحسن الزوجة لأم زوجها فإنها تقدم له خيرا.

وقال، القصبي، “الزوجة التى تحسن إلى أم زوجها ستفوز بقلب زوجها، فلابد أن فنهم بناتنا إن أول مفتاح لقلب زوجها وهو حسن تعاملها مع أهله، فيراها بعين الرضا”.

وأضاف: الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف،، “بداية لابد أن تتعامل الزوجة مع حماتها بالمحبة، لأنها أم ربت صغيرا وكانت فى قمة الفرحة عندما أصحبتى زوجة لها، على كل بنت تراعى ذلك، وبلاش المقارنة بتحبنى أنا ولا مامتك، فهذه أفكار مسمومة”، جاء ذلك خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق آخر أجاب الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، لماذا اعتمر النبي صلّ الله عليه وسلم 4 مرات في شهر ذي القعدة ؟

وأضاف مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، أمس الثلاثاء: “ذو القعدة من الأشهر الحرم، وقيل كانوا يقعدون عن القتال فيه، وقيل كانوا يقعدون فيه عن العمرة فيه”.

وأوضح: “كانوا فى الجاهلية يصفون من يعتمر فى القعدة بالفاجر، وسيدنا النمبي محمد صل الله عليه وسلم اعتمر فيه 4 مرات ليرد على هذه الخرافات بالفعل والعمل”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى