الموقعتحقيقات وتقارير

أستاذ النساء والتوليد لـ«الموقع»: مصر شهدت ارتفاعًا في نسب الولادة القيصرية رغم شدة خطورتها

كتبت- منار إبراهيم:

قالت أميمة إدريس، أستاذ النساء والتوليد جامعة القاهرة، إن تكريم السيدات الرائدات في مختلف المجالات في يوم المرأة المصرية، يُعد دافعًا أكبر للإنجاز وخاصة وأن هذا التكريم يأتي تحت رعاية المجلس القومي للمرأة وواحدة من أقدم الجمعيات المهتمة بصحة المرأة وهي الجمعية المصرية لطب النساء والتوليد.

وأضافت أستاذ النساء والتوليد أن الحفل شهد العديد من الجلسات لمناقشة العديد من الموضوعات التي تدور حول كيفية الحفاظ على صحة المرأة المصرية، وخفض نسب وفيات السيدات أثناء الولادة، وخفض نسبة الولادة القيصرية التي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في مصر خلال الآونة الأخيرة.

وأكدت على ضرورة الاهتمام بتحسين صحة المرأة عند الولادة ورضيعها، مشيرة إلى خطورة الولادة القيصرية ومضاعفاتها التي قد تؤدي إلى الوفاة، رغم أن السيدات يلجأون إليها للهروب من آلام الولادة الطبيعية ولكن لا يعلمون أنها أشد خطورة.

جاء ذلك خلال، احتفالية الجمعية المصرية لطب النساء والتوليد، لدعم وتكريم النماذج النسائية الملهمة في المجالات المختلفة تحت عنوان «wellwomen».

نرشح لك : «المصرية لطب النساء والتوليد» لـ«الموقع»: نطالب بإطلاق مبادرة قومية للتوعية بخطورة الولادة القيصرية وخفض نسبتها

وشهد الحفل تكريم عدد من السيدات الرائدات في دعم المرأة، منهن: الفنانة ليلى علوي، الإعلامية سهير جوده، مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أميمة إدريس أستاذ النساء والتوليد جامعة القاهرة، سمر حمزة المصنفة الاولى عالميا في المصارعة الرومانية.

كما تم تكريم الدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب وذات الدور الريادي في مجال التربية والتعليم، ماري لويس بشارة مصممة الازياء العالمية، عزة مميش خبيرة المجال الدوائي، ليلى سالم عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية، لميس رجب أستاذ طب الأطفال جامعة القاهرة، جيهان مديح أول امرأة تتولى رئيس حزب سياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى