هلال وصليب

«أزهري»: حب الزوج لزوجته حصن قوى يمنع شر السحرة والشياطين

كتبت أميرة السمان

أجاب الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، علي سؤال كيف نحفظ أنفسنا من السحرة والمتعاميلن بالدجل، قائلا: “الاجابة من القران الكريم، الله عز وجل بنى الكون على سنن، وهى ان الله يحفظ عباده الصالحين”.

وقال : “ربنا سبحانه وتعالي يحفظ عباده، شرط ان يكون لديهم يقين انه لن يضرهم او ينفعهم احد الا بامر الله سبحانه”، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: “وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله”.

وتابع: أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، “اكثر ما يفعله هؤلاء هو للتفريق بين الزوجين، وعليه ان نتعلم من سنة سيدنا النبي صلّ الله عليه وسلم، وهو ان تحب زوجتك، فهذا هو الحصن من السحرة والشياطين”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “نبي الرحمة”، المذاع على فضائية الناس، اليوم الإثنين.

وكان قد أجاب الشيخ علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول إنها كانت مخطوبة وخطيبها كان يرسل أموال لشراء شقة لها، ودفعت منها ثلث المبلغ، والشقة أصبحت مكتوبة باسمها كهدية، وحصل مشاكل والخطوبة فسخت، تريد أن تعرف حكم الشرع؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية الناس، أمس الأحد: “الشقة هنا أصبحت مملوكة لها قانونا وشرعها، لأنه أهداها لها، فلو أرادت أنت ترجعها عليها أن تدفع له الفلوس التى دفعها”.

وتابع: “ليس واجب عليها أن ترد الشقة، لأنها هدية، ولكن لو هى عاوزه تأخد حاجة تردها، وتأخذ الفلوس اللى هى دفعتها، “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى