هلال وصليب

«أزهري»: الوطن أمانة سنسأل عنها يوم القيامة

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، إن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، علمنا تأدية الأمانات إلى أهلها، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف: “أد الأمانة إلى من ائتمنك، ولا تخُن من خانك”.

وقال القصبي، “الأمانة ليست فلوس فقط، وإنما الزوجة أمامنة والزوج كذلك أمانة، والسمع والبصر والأولاد أمانة، سنسئل عنهم، حتى الوطن الذى نعيش فيه سنسأل عنه يوم القيامة كيف حافظنا عيله”.

وتابع: أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، “حديث رسول الله صل الله عليه وسلم، أمرنا بألا نخون من خاننا، ولو تعاملنا مثله سنصبح مثله، فلا ثواب لينا على فعلنا”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأحد مساء اليوم الأحد.

وكان قد أجاب الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل حول إنه لا يخرج زوجته للفسح، فهل عليه آثم؟.

وقال امين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: “مفيش عليك إثم، لكن حاول ترتب وقتك عشان يسمح إنك تخرج زوجتك مرة واحدة في الأسبوع علشان المحبة تكون موجودة”.

وأضاف: “بيتك له عليك حقوق لازم تعملها وتجلس مع زوجتك، ولو في اولا اخرج بدونهم ومش ضروري تتعشوا بره اشربوا حتى حاجة وارجعوا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى