الموقعخارجي

«أردوغان» يغادر الإمارات متوجها إلى مصر

كتب- أحمد عادل

غادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإمارات ، اليوم الأربعاء، متوجهًا إلى مصر للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

رافق أردوغان إلى مطار دبي الدولي، وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري، والسفير التركي توجاي تونتشر، والقنصل في دبي أونور شايلان، وعدد آخر من المسؤولين، بحسب وكالة الأنباء التركية الأناضول.

ويرافق أردوغان في زيارته إلى مصر وزراء الخارجية هاكان فيدان، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والدفاع يشار غولر، والصحة فخر الدين قوجة والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجار.

صرح المستشار دكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه من المقرر أن تشهد القاهرة اليوم الاربعاء قمة مصرية تركية، حيث يقوم
الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس تركيا بزيارة مصر اليوم.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات موسعة مع الرئيس أرودغان لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع

ويعلق شعوب البلدين آمالا عريضة على الزيارة لطي صفحة شابها الكثير من الشحن السياسي الزائد خاصة من جانب أنقرة، وبداية مرحلة تقارب جديدة يصل فيها البلدان لتسوية بشأن عدد من الملفات الشائكة بينهما سواء داخل المتوسط أو في ليبيا وسوريا، إضافة لعدد من القضايا الإقليمية والتي تهدد استقرار المنطقة.

وتأتي زيارة الرئيس التركي إلى مصر في وقت بالغ الأهمية والخطورة، فالمنطقة على شفا حرب إقليمية تسعى لها دولة الاحتلال الإسرائيلي بقوة من خلال رفضها الانصياع للدعوات التي يطلقها قادة العالم ومن بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة وقف العدوان على قطاع غزة والتي دخلت شهرها الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى