الموقعفيديو الموقع

أحمد ماهر منسق 6 أبريل لـ«الموقع»: جماعة الإخوان حتى الآن تصر على المكابرة وتسببت في حروب أهلية بالمنطقة

كتبت- منى هيبة

قال المهندس أحمد ماهر، المنسق العام لحركة 6 أبريل، معلقًا على الحوار الوطني: إننا جربنا المظاهرات و رمي الطوب لما لا نجرب الحوار، يمكن أن يكون هو الحل.

كما أكد أن الصراعات الصفرية و الخطاب الزاعق ليست دائما على صواب.

وتابع خلال حديثه لـ«الموقع» أنه من الطبيعي أن يكون هناك تغير في الموقف السياسي، حيث أن وجود حوار بين السلطة والمعارضة شئ وارد في أي دولة قائلا “انه لا يوجد عدو دائم ولا صديق دائم”.

وأشار «ماهر» إلى أن إفطار الأسرة المصرية الذي تم عقده في شهر أبريل الماضي، كان مفاجأة ايجابية ومهمة، لحضور بعض شخصيات المعارضة.

ولفت إلى أن وجود حوار بين السلطة والمعارضة أمر مطلوب لأنه مفيد للمجتمع، موضحاً انه دون وجود حوار يكون هناك سوء فهم مما يؤدي احيانا الي اجراءات غير مرضية

وأكمل حديثه أنه اقتنع ان التحول الديموقراطي الهاديء أفضل بكثير من التحول الثوري العنيف، قائلا إنه على المعارضة في الخارج أن يدركوا الواقع.

وأضاف أن هناك بعض أحداث ثورة يناير كانت تتطلب تفاوض، وفي ذلك الوقت كان هناك الكثير من الأشخاص ترضخ للمزايدات.

وتابع: البرلمان السابق كان أفضل من الحالي، حيث كان يوجد به أصوات محسوبة على المعارضة بعكس الحالي، مشيرا إلى أن الشارع لا يشعر بالبرلمان.

وأوضح أن كل من تورط في عنف يعد خارج السياق، ولكن إذا كان هناك عناصر قامت بعمل مراجعة حقيقية جادة يمكن أن يكون هناك دمج، مؤكدا أنه حتى الآن لم ير من جماعة الإخوان أي مراجعة حقيقية، وأنها حتى الآن تصر على المكابرة، مما أدى إلى حدوث كوارث وانقسامات وحروب أهلية في المنطقة.

ولفت «ماهر» إلى أن 6 أبريل توافق على التحول إلى حزب سياسي إذا سمح المجال العام لذلك، موضحاً أنه في الماضي كان يرفضوا الدخول في حزب أو إنشاء جمعية، بينما حاليًا أصبحنا أكثر قبولاً لفكرة الممارسة السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى