الموقعفن وثقافة

أحمد عيد يكشف لـ«الموقع» كواليس مشاركته في «عملة نادرة»..وتردده في قبول دور «مسعود»

>> نيللي كريم فنانة كبيرة ومتواضعة وهذا أول عمل يجمعني بها

>> شعرت أن الدور لا يشبهني وماندو العدل أقنعني في النهاية

>> أعمال الكوميديا الأقرب لشكلي..ولا مانع من تجسيد أي دور

>> الأحداث القادمة تشهد العديد من المفاجآت..وأتمنى إعجاب الجمهور

حوار – أسماء مدحت

بعد غياب دام 8 سنوات عن الدراما استطاع الفنان أحمد عيد أن يخطف الأنظار إليه بشخصية “مسعود عبد الجبار” الذي يجسدها خلال مسلسل «عملة نادرة» ونال إشادات كبيرة وواسعة من قبل الجمهور والمشاهدين بعد مشهد قتل أخيه في الحلقات الأولى، وهو قالب جديد بعيد عن القالب الكوميدي الذي اعتاد الجمهور أن يراه فيه دائما.

«عيد» تحدث خلال حواره مع موقع «الموقع» عن كواليس مشاركته في مسلسل “عملة نادرة وأسباب تردده في قبول دور “مسعود” في البداية وسر الغياب الطويل عن الدراما والعمل مع الفنانة نيللي كريم.

• في البداية كنت تريد الاعتذار عن دورك في مسلسل «عملة نادرة»..ما الذي أقنعك بالمشاركة في العمل في النهاية؟

بالطبع فكرت في الاعتذار عن العمل في البداية لأني لم أجد نفسي في أدوار الشر وشعرت أن الدور غير لائق عليّ ولا يشبهني لأن الجمهور اعتاد أن يراني في الأدوار الكوميدية، وبعد ذلك تحدث معي المخرج ماندو العدل عن تفاصيل الشخصية وأقنعني بالدور ووافقت على العمل بعدها.

• هل ترى أن أدوار الكوميديا ظلمت موهبتك وحصرتك في أعمال معينة؟

أنا أحب أدوار الكوميديا وأميل لها بشكل كبير ولا أستطيع أن أقول إنها ظلمتني لأني منذ دخولي مجال التمثيل عملت على التطوير من نفسي فيها بشكل مستمر؛ فالكوميديا كانت أقرب لي ولشكلي ولتكويني الجسماني، وعندما جاءتني فرصة تقديم دور جديد ومختلف في عملة نادرة وافقت عليه ولا مانع لدي أن أجسد أي شخصية أخري بعيدة عن الكوميدي.

• تعود للدراما بعد غياب 8 سنوات بشخصية مختلفة..هل هذا كان تحديا بالنسبة لك؟

سبب الغياب هو أنني لم أجد أعمال تناسبني لأني أبحث دائما عن العمل الجديد والمميز، وبالطبع أرى أن الدور كان يمثل تحديا كبير بالنسبة لى لأن الدور مليء بالشر ومختلف عن الأدوار التي قدمتها في الماضي وكنت خائفا من قبول الدور وتجسيد هذه الشخصية في البداية ولكني اجتهدت في التحضير لها مع فريق العمل حتى خرج الدور للجمهور بهذا الشكل.

نرشح لك : آسر ياسين لـ«الموقع»: سعيد ردود الأفعال حول «الكتيبة 101».. والدراما الوطنية فخر لكل فنان

• ما رأيك في ردود الأفعال على شخصية «مسعود» في المسلسل؟

سعيد جدا بردود أفعال الجمهور على الشخصية وهذا النجاح يجعلني أشعر بالخوف والمسؤولية لأن نجاح العمل أمر صعب بالنسبة لي ويجعلني أفكر في الخطوة التالية وفي كيفية اختيار الأعمال القادمة، وأتمنى أن تظل شخصية مسعود كما هي محتفظة برونقها الذي حققته منذ عرض أول حلقتين حتى انتهاء العمل في شهر رمضان.

• ماذا عن التعاون مع الفنانة نيللي كريم ؟

نيللي كريم فنانة كبيرة و مسلسل «عملة نادرة» أول عمل يجمعني بها، وهي في كواليس تصوير العمل شخصية متعاونة ومتواضعة وهادئة جدا و تستمع لآراء الآخرين بكل حب.

• ماذا عن الأحداث القادمة في المسلسل؟

بالتأكيد الأحداث القادمة خلال المسلسل سوف تشهد العديد من المفاجآت وأتمنى أن العمل ينال إعجاب الجمهور حتى أخر حلقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى