الموقعفن وثقافة

أحمد العوضي يتحدث لـ«الموقع» عن أولى بطولاته السينمائية

كتب – حمدي طارق :

تحدث النجم أحمد العوضي عن أولى بطولاته المطلقة على شاشة السينما «الإسكندراني» بعد أيام من الاحتفال بالعرض الخاص له مع الجمهور، حيث قال في تصريحات خاصة لـ«الموقع»: فيلم “الإسكندراني” حالة مختلفة كبيرة بالنسبة لي، فبعد تقديم العديد من الشخصيات على شاشة الدراما، كنت أفكر كيف ستكون البداية على شاشة السينما مع مسئولية البطولة، وأتشرف بأن هناك صداقة تجمعني بالمخرج الكبير خالد يوسف، وكان من المفترض أن يتم التعاون الأول بيننا على شاشة الدراما العام الماضي، ولكن لانشغالي بمسلسل “ضرب نار”، وانشغاله هو أيضا بمسلسل “سره الباتع” لم يتم التعاون، إلى أن انتهينا من العمل وجلسنا وتلقيت سيناريو فيلم “الإسكندراني” للراحل الكبير أسامة أنور عكاشة، وهنا شعرت بمسئولية كبيرة، وبدأنا التحضير لشخصية “بكر الإسكندراني”.

وأضاف: في الحقيقة كانت هناك عدة عوامل ساعدتني للوصول إلى الشخصية بشكل كامل على رأسها السيناريو وإبداع الراحل الكبير أسامة أنور عكاشة، ومن بعده المخرج خالد يوسف الذي ساعدني كثيرا للعمل والابداع، فهو مخرج يعرف كيف يخرج الإبداع من كل من يعمل معه.

نرشح لك : صلاح عبد الله لـ«الموقع»: «الإسكندراني» يجسد واقع مصر وعمره طويل

وتابع العوضي حديثه قائلا: بكر الإسكندراني نموذج من ابن الإسكندرية “الجدع وابن البلد” ودائما أميل إلى هذه النوعية من الشخصيات التي تكون قريبة من الناس وأرى نفسي دائما واحدا منهم، وفخور للغاية بردود الأفعال التي وصلتني عن الفيلم منذ اليوم الأول لبداية العرض، وكنت حريصا على التواصل مع الجمهور باستمرار عبر “السوشيال ميديا” فهم ليسوا جمهوري فقط لكنهم أهلي الذين أفتخر بهم وسبب نجاحي بعد الله سبحانه وتعالى.

وأشار أحمد العوضي إلى أن فيلم الإسكندراني كان سر ارتباطه به منذ البداية هو إعجاب النجم الراحل نور شريف بالسيناريو ونيته تقديمه.
وقال: الفنان نور الشريف أبي الروحي، الذي تعلمت منه كيف أكون فنانا، وهو الملهم الخاص بي، وفخور بتقديم عمل سينمائي نال إعجابه وكان ينوي تقديمه.

جدير بالذكر أن فيلم «الإسكندراني» بطولة أحمد العوضي وزينة وحسين فهمي وصلاح عبد الله، تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى