اقتصادالموقع

أحمد الزيني لـ«الموقع»: لافارج ترفع أسعار الأسمنت 100 جنيه للطن.. والزيادة غير مبررة

كتبت- ندى أيوب

أعلنت شركة لافارج مصر للاسمنت، رفع سعر طن الحديد بقيمة 50 جنيه كمرحلة أولى الإثنين القادم 17 أكتوبر 2022 بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج الخاصة بالطاقة، والمرحلة الثانية ستكون الزيادة بقيمو 50 جنيه أخرى اعتبارا من الإثنين 24 أكتوبر 2022.

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، لموقع «الموقع» إن قرار شركة لافارج برفع الأسعار غير مبرر، وجميع مصانع الأسمنت تعتمد على الفحم ولا علاقة لها بالغاز الطبيعي، باستثناء شركة العريش التابعة للقوات المسلحة، وهي من تتأثر بالقرار، فضلا عن أن سعرها أقل من سعر الشركات الأخرى 200 جنيه.

نرشح لك: السكر مرار.. الحكومة تسلم الشعب تسليم أهالي لـ«مافيا التجار»

وأكد أحمد الزيني، على أن أي زيادة تحدث في أسعار الأسمنت خلال الفترة المقبلة، تعتبر استغلال للظروف، مشددًا على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية حيال من يستغل الظروف ويرفع أسعار الأسمنت بعد رفع أسعار الغاز الطبيعي للمصانع.

أعلنت الحكومة أمس الاثنين رفع سعر بيع الغاز الطبيعي لمصانع الأسمنت بنسبة 109%، على أن يتم بيع الغاز الطبيعي لمصانع الأسمنت بسعر 12 دولارا لكل مليون وحدة حرارية، مقارنة بـ 5.75 دولار قبل الزيادة.

وكانت الحكومة رفعت أسعار الغاز لمصانع الحديد والصلب والأسمنت والبتروكيماويات والأسمدة في أكتوبر 2021، بواقع 1.25 دولار ليصبح 5.75 دولار للمليون وحدة حرارية، كما رفعته 0.25 دولار للصناعات الأخرى ليصبح 4.75 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى