رياضة

أحمد الأحمر نجم منتخب اليد: نستحق الفوز علي روسيا

أثنى أحمد الأحمر قائد المنتخب المصري لكرة اليد على فوز منتخب (الفراعنة) على الاتحاد الروسي لليد، في أولى مباريات المنتخبين بالدور الرئيسي من بطولة العالم لليد للرجال التي تقام حاليا في مصر .

وأنعش المنتخب المصري حظوظه في التأهل لدور الثمانية في المونديال، عقب فوزه الثمين والمستحق 28 / 23 على الاتحاد الروسي لليد اليوم الأربعاء في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة في الدور الرئيسي للبطولة.

أكد الأحمر، الحائز على جائزة رجل المباراة، خلال تصريحات للمركز الإعلامي للبطولة عقب اللقاء “المباراة كانت صعبة ولكننا لعبنا بشكل جيد وفزنا في النهاية لاننا نستحق ذلك”.

وأضاف الأحمر “كنا نشعر بإحباط بعد الخسارة في مباراة السويد بمرحلة المجموعات، ولكن تخطينا ذلك، وتحدثنا جميعا وهدفنا هو الفوز، وكل اللاعبين ظهروا بشكل جيد خلال مباراة اليوم”.

وأوضح الأحمر أن محمد شوقي طبيب المنتخب المصري طمأنه على (الكدمة) التي تتعرض لها خلال المباراة، وقال انه سيكون بحالة جيدة.

وأكد قائد منتخب مصر “شيء عظيم أن تلعب كأس عالم علي أرضك، هو أمر لا يحدث في العمر سوى مرة واحدة، طموحاتنا كبيرة ونسعى للظهور بكل جيد من أجل تشريف وإسعاد كل المصريين”.

رفع منتخب مصر رصيده إلى أربع نقاط، ليتربع على الصدارة مؤقتا، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه المنتخبين السويدي والسلوفيني، المتساويين معه في نفس الرصيد، قبل لقاء منتخب السويد مع بيلاروس في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

في المقابل، توقف رصيد الاتحاد الروسي عند ثلاث نقاط في المركز الرابع بترتيب المجموعة.

ينص نظام البطولة على تأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة بعد انتهاء مباريات مرحلة المجموعات إلى الدور الرئيسي، على أن يتأهل كل فريق بالنقاط التي حصل عليها من المتأهلين معه، فيما يصعد متصدر ووصيف المجموعة بالدور الرئيسي إلى دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى