الموقعرياضة

أحدهم يرحل للمقاولون وآخرين خارج المنتخب.. ضحايا “تاو” في الأهلي

 

 

ليلة استثنائية قدمها الجنوب إفريقي بيرسي تاو، في افتتاح مشواره مع الأهلي أمس في انطلاقة بطولة الدوري العام أمام الإسماعيلي.

“تاو” الملقب بميسي إفريقيا، سجل هدفين وتم الغاء هدف ثالث خلال مشاركته في رباعية تاريخية للمارد الأحمر أمام الدراويش.

مواصفات خارقة يمكن اختصارها في بعض الكلمات والجمل لكن شرحها يطول في صفحات.

لاعب قادر على خلق حلول فردية، وتألقه ليس مرهونًا بأن تكون المنظومة في أفضل حالاتها، نعم يتأثر بمن حوله، لكنه قادر تغيير المجريات بمفرده.

رغم أن مركزه المعتاد في الجناح سواء الأيمن المعتاد أو حتى الأيسر، لكنه تألق وأبدع في عمق الملعب كمهاجم وهي.

يجيد كل مراكز الهجوم، وسرعته لا مثيل لها، وأمام المرمى فعال أكثر من الجميع، ومثلما يسجل ببراعة فهو يبدع بأدوار صناعة اللعب أيضًا.

لكن لهذه الظاهرة الرائعة، جانب آخر ليس مضيئًا، فقد يكون هذا التألق مصائب عندم قوم آخر.

محمد شريف.. مقعد المنتخب مهدد

أول الأسماء التي قد تتضرر من تألق “تاو” هو محمد شريف الذي كان هداف الفريق الأول الموسم الماضي.

شريف نجح في التتويج بلقب هداف الدوري العام، وكذلك هداف دوري أبطال إفريقيا، لكن فجأة بين عشية وضحاها وجد نفسه بديلًا بالأمس.

ولسوء حظ شريف فإن تواجد “تاو” في مركزه كان نقطة تحول رائعة في شكل الأهلي، وقدم اللاعب مردودًا كبيرًا جعل الجميع يريده دائمًا بالقرب من المرمى.

مؤكد أن موسيماني لن يستمر على نفس الطريقة طوال الوقت، لكن تقاسم “تاو” اللعب معه في هذا المركز، وفي وجود حسام حسن الذي دخل بديلًا أمس، سيمثل أزمة كبيرة له.

شريف بات مهدد بفقدان مقعده في منتخب مصر، بعدما كان رأس الحربة الأساسي مع حسام البدري طوال الفترات الماضية، لكن تبدو المصائب مجتمعة في هذه الفترة، فبينما استبعده كارلوس كيروش من المعسكر الأخير لحساب مصطفى محمد، زادت أوجاع بخروجه لحساب “تاو” أمس.

نرشح لكبتألق قفشة وتاو.. الأهلي يدمر الإسماعيلي بثلاثية في الشوط الأول

 

الشحات.. لست بمأمن أيضًا

مثلما قلنا فإن موسيماني لن يستمر بنفس الطريقة التي لعب بها بالأمس، ومؤكد أنه سيغير من الأفكار بحسب الخصوم وطبعية المباريات.
واذا كانت هذه الطريقة تصلح أمام خصم ترك مساحات كما الإسماعيلي فإنها لن تصلح أمام خصوم متكتلة مثل أندية الوسط والقاع.

وهنا قد يميل الجنوب إفريقي إلى إستخدام “تاو” في أدوار آخرى على أن يكثف عدد مهاجميه بشريف أو حسام حسن.

في هذا التوقيت ربما نرى تاو في أفضل مراكزه بالجناح الأيمن، وهو مركز حسين الشحات.

“تاو” يبدع كثيرًا في هذا المركز، فهو الجناح المراوغ السريع القادر على الاختراق والمراوغة، وتقديم الحلول التي لا يقدمها الشحات ولا غيره من أجنحة الأهلي.

طاهر.. باي باي

أما طاهر محمد طاهر فيبدو قد استسلم مبكرًا، وعلم دون أن يحدثه أحد أنه لا مكان له في وجود تاو وميكيسوني، وخلفهما الشحات وكهربا ثم أحمد عبدالقادر الذي يجيد اللعب في مركز الجناح أيضًا.

مؤكد أن الأهلي لابد أن يتخلص من لاعب واحد على الأقل في مركز الجناح بعد تألق تاو وميكيسوني، ولأنه يعلم بأنه حظوظه أقل بعد تعويل موسيماني على الثنائي المحترف وقبلهما كهربا، بدأ تقبل فكرة الرحيل.

طاهر استقبل اتصالات من مسؤولي المقاولون العرب، وبعدما كان الباب مغلق أمام الرحيل، أبدى موافقة مبدئية على الخروج في يناير المقبلة، لخوض تجربة جديدة على سبيل الإعارة، فهل يكون طاهر الضحية الأخيرة لتاو أم هناك المزيد؟!!

نرشح لك

تفاصيل جلسة موسيمان مع «بيرسي تاو» و«السولية»

 

نرشح لك

بيرسي تاو يقود هجوم الأهلي أمام الإسماعيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى