الموقعمنوعات

أبوالنجا والزميتي أول زوجين في التاريخ يتوجان بوسام رفيع باليابان

قالت السفارة اليابانية بالقاهرة أن السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومي وزوجها السفير هشام الزميتي، سفير مصر لدى اليابان سابقًا، توجان كأول زوجين في التاريخ يتوجان معًا بوسام رفيع من اليابان .

وأضافت السفارة عبر صفحتها الرسمية علي الفيس بوك أنه في يوم 11 يونيو الجاري، تم تتويج الدكتورة فايزة أبو النجا، مستشارة الرئيس للأمن القومي، والسفير هشام الزميتي، سفير مصر لدى اليابان سابقًا، بوسام الشمس المشرقة – النجمة الذهبية والفضية، وذلك بمقر إقامة السفير الياباني بالقاهرة.

ويعد الوسام هو وسام رفيع المستوى يمنحه إمبراطور اليابان لأولئك الذين حققوا إنجازات بارزة فيما يتعلق بالعلاقات مع اليابان. وهذه هي المرة الأولى على مر التاريخ التي يتم فيها تتويج زوجين معا في نفس الوقت بوسام الشمس المشرقة.

لقد بذلت الدكتورة فايزة أبو النجا، مستشارة الرئيس للأمن القومي، والسفير هشام الزميتي، كلًا من خلال عمله وموقعه، قصارى جهدهما من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليابان ومصر وتقوية علاقات الصداقة وحسن النوايا بين البلدين، وكان لهما إنجازات بارزة في سبيل ذلك. وتتجسد العديد من هذه الإسهامات من خلال مختلف مجالات التعاون الثنائي الحالية، مثل المتحف المصري الكبير (GEM)، والجامعة المصرية –اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، وغير ذلك، والتي هي من رموز التعاون بين اليابان ومصر.

ومن أجل المزيد من تعزيز هذه العلاقات الثنائية الحميمة، سنواصل العمل في المستقبل أيضًا مع أصدقائنا المصريين لخلق مستقبل مشرق لكلا البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى