خارجي

أبوالغيط: العالم العربي عاش عقدا صعبا

كتبت أميرة السمان

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، إن تزامن القمة العربية مع ذكرى الثورة الجزائرية ملهما فى ظل ما يقدمه التوقيت من رسالة مفادها قدرة الشعوب على مجابهة التحديات.

وأضاف “أبوالغيط” أن القمة تنعقد بعد ثلاث سنوات من التوقف، بسبب جائحة كورونا، في والوقت الذى تقع فيه المنطقة العربية في قلب الأزمات.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الدول العربية تبقى في حاجة ملحة إلى استراتيجية واضحة حول التعامل مع الأزمات الممتدة.

وأضاف، العالم العربي عاش عقدا صعبا، بينما مازالت بعض دول المنكقة تعاني جراء تداعياتها، جاء ذلك خلال كلمته أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، بمركز المؤتمرات الدولي “عبداللطيف رحال”.

وحرص القادة العرب الحاضرون في القمة العربية في دورتها العادية الحادية والثلاثون بالعاصمة الجزائرية، على التقاط صور تذكارية بمناسبة عودة القمة بعد تأجيل ثلاث سنوات منذ آخر قمة عقدت في تونس نهاية عام 2019.

وانطلقت أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية، منذ قليل، على مستوى القمة، بمركز المؤتمرات الدولي “عبداللطيف رحال” بالعاصمة الجزائرية.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة الافتتاحية تسليم الرئاسة من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد باعتباره رئيس الدورة السابقة لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، إلى نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون.

وتأتي القمة العربية في هذه الدورة بعد توقف دام لأكثر من ثلاث سنوات، وذلك على خلفية تفشي وباء كورونا، حيث انعقدت آخر القمم العربية في مارس 2019 بتونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى