فن وثقافة

أبرزهن حنان ترك..٧ نجمات سلكوا طريق الفن من خلال الباليه

كتبت-فاطمة حسين

اتخذت كثير من نجمات الفن على مدار السنوات الأخيرة من فن رقص البالية مسلكا لدخول عالم التمثيل ومن أبرز تلك النجمات حنان ترك؛ الذي يحل اليوم عيد ميلادها ال٤٦.

لم تكن حنان؛ فقط هي التي سلكت الفن من خلال البالية بل هناك ٧نجمات أخريات اتبعوا نفس الطريق.

نسرد من خلال السطور القليل. القادمة بعض هؤلاء النجمات.

١-حنان ترك:

بدأت حنان ترك؛ مشوارها الفني من خلال ظهورها كموديل لراقصة البالية في بعض الأغنيات والمسرحيات مثل أغنية الفنان هانى شاكر “لا كان بأمرى”؛ وكذلك ظهورها في تقديم بعض الرقصات في مسرحية “ضحك ولعب ومزيكا”.

ثم انطلقت بعدها في تقديم الكثير من الأدوار المتميزة ومنها “سارة؛ هانم بنت باشا؛ القطة العملية”؛ وغيرها من أدوار متميزة قدمتها على مدار مشوارها الفني الذي استمر أكثر من ٢٥عاما.

٢-شيرين:

كذلك بدأت الفنانة شيرين؛ من خلال رقص البالية حتي تعرف عليها المخرج حسن عبد السلام وقدمها لأول مرة من خلال مسرحية”المتزوجون”؛ ومن بعدها شاركت في الكثير من الأعمال الفنية المتنوعة مابين السينما والتليفزيون والمسرح.

٣-نيللي كريم:

لم تنسي نيللي كريم؛ أنها راقصة بالية بالرغم من أنها اعتزلت الرقص منذ سنوات طويلة إلا أنها تحرص بشكل شبه دائم على إظهار بعض الرقصات من خلال أعمالها الفنية.

بالإضافة أنها ظهرت بشخصيتها كراقصة بالية في مسلسل”لأعلى سعر”؛ والذي تم عرضة في السنوات الماضية.

٤-يسرا اللوزي:

اكتشفها المخرج العالمي يوسف شاهين؛ من خلال تواجده في إحدي عروض البالية بدار الأوبرا وعرض عليها بطولة فيلم “بنت وولد”؛ لتلفت إليها الأنظار وتصبح وجها سينمائيا متميزاً.

٥-هبة مجدي:

صرحت الفنانة هبة مجدي؛ أثناء استضافتها مع الإعلامية مني الشاذلي في برنامجها”معكم”أنها احترفت مجال الرقص وهي في سن صغير قبل أن تشارك في مسلسل”سارة”؛ إلا أنها تركته من أجل التفرغ للغناء ومن ثم التمثيل.

٦-أمينة خليل:

كذلك عرفت أمينة خليل؛ طريق الفن من خلال احتراقها لرقص البالية إلا أنها لم تستمر فيه طويلا بسبب التمارين التي يستمر عليها راقصات البالية وكانت تمثل لها أزمة بسبب سفرها الكثير لذلك قررت التوقف عن رقص البالية واختارت التمثيل.

٧-بشري:

عرفت الفنانة بشري؛ بأنها فنانة شاملة ومتعددة المواهب ومن بين مواهبها رقص البالية الذي استمرت عليه سنوات طويلة حتي بعد دخولها مجال التمثيل إلا أنها انقطعت عنه في السنوات الأخيرة لتتفرغ للتمثيل بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى