فن وثقافة

أبرزهم ” أشباح أوروبا” و ” فارس ” أعمال سينمائية تنتظر قرار العرض بعد تأجيلها أكثر من مرة

كتبت – فاطمة زلابية

تنتظر مجموعة من الأفلام قرار الطرح بدور العرض ، بعد خروجها من سباق موسم عيد الفطر السينمائي للعام الجاري ٢٠٢٢ ، و لعل ابرز هذه الأعمال ” أشباح اوروبا ” للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي و فيلم ” فارس” البطولة الأولي في عالم السينما للفنان أحمد زاهر ، بالرغم من جاهزية العملين للعرض ، الا ان قرار التأجيل جاء بشكل مفاجئ .

لكل عمل سبب منعه من المشاركة في موسم العيد ، و بالحديث عن ” اشباح اوروبا ” فالسبب هو الخلافات المادية بين بطلة الفيلم النجمة هيفاء وهبي و منتج الفيلم ” محمد الوزيري ” التي وصلت الي الحكم عليه بالسجن ، بعد عدم اعطتء هيفاء كامل حقوقها المادية الخاصة بمشاركتها بالعمل .

بالرغم من وصول الطرفين لحل ودي قبل حلول شهر رمضان بأيام ، كان سبب في عرض الفيلم بالعديد من الدول العربية و علي رأسها السعودية ، الا ان الخلفات عادت من جديد ، قبل حلول موسم العيد بأيام بسبب عدم تنفيذ ” الوزيري ” لوعده .

ولم تكن السعودية هي الدولة الوحيدة التي بدأت عرض فيلم «أشباح أوروبا»، حيث يعرض أيضا في البحرين، ويعرض في الكويت وقطر ، كما يعرض أيضا في عمان والإمارات.

وكان من المقرر أن ينضم أحمد زاهر في أول بطولاته السينمائية المطلقة «فارس» إلى الموسم في بدايته، ولكن قرر المنتج أيمن يوسف تأجيل عرض الفيلم لمدة أسبوعين، وذلك بسبب خطة التوزيع، ليكون جاهزًا للعرض في النصف الثاني من شهر مايو الجاري، ويحمل الفيلم توقيع المخرج رؤوف عبدالعزيز، وبطولة حسين فهمي صلاح عبدالله وإيمان العاصي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى