الموقعمنوعات

آبي أحمد لعناصر جبهة تحرير تيجراي: “سرطان إثيوبيا”

كتب- أحمد عبد العليم

توعد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، اليوم الأحد، عناصر جبهة تحرير تيجراي بـ”اقتلاعهم من جذورهم”.

وقال آبي أحمد: “إن العدو الذي نواجهه كالسرطان في إثيوبيا وسنقتلعه من جذوره حتى لا ينمو مرة أخرى”، في إشارة منه لعناصر جبهة تحرير تيجراي التي صنفها البرلمان بـ”الإرهابية”.

وأضاف: “سيحدث هذا إذا عملنا جميعًا بجد للتخلص منه.. لقد انطلق أبناء إثيوبيا من جميع الجهات للتصدي لهجمات جبهة تحرير تيجراي، وهذا في حد ذاته انتصار”.

اعترفت الشرطة الإثيوبية بشن حملة اعتقالات وتطهير عرقي ضد المواطنين المنتمين لعرقية تيجراي، في العاصمة أديس أبابا بعد حوالي 3 أسابيع من هروب الجيش الإثيوبي من إقليم التيجراي الواقع شمال البلاد، حيث سيطرة جبهة تحرير التيجراي على مدينة ميكيلي.

وقالت شرطة أديس أبابا أنها اعتقلت 323 شخصا بزعم دعمهم جبهة تحرير التيجراي، التي يصنفها نظام آبي أحمد بأنها إرهابية، وأفاد جيتو أرجاو ديبيلا جيتو أرغاو ديبيلا، إن المشتبه بهم “يدعمون جبهة تحرير التيجراي، ويمتلكون أسلحة، وينتهكون الدستور، ويدخنون الحشيش، ويلعبون القمار”، وفق زعمه.

وأكد مفوض شرطة أديس أبابا العثور على أسلحة مختلفة، داخل منازل المقبوض عليه، إلى جانب زي القوات الخاصة التابعة لجبهة التحرير التيجراي، ومسدسات وذخيرة، زاعما أن القبض عليه ليس بسبب انتمائهم لعرقية التيجرايوإنما لأنهم ارتكبوا جرائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى