الموقعتحقيقات وتقارير

چوميا مصر: جائحة كورونا أثبتت أهمية التجارة الإلكترونية التي زادت في مصر بنسبة كبيرة

كتبت- منار إبراهيم

قالت ياسمين والي، رئيس العلاقات الحكومية والشؤون المؤسسية بشركة جوميا مصر، إن جائحة كورونا أثبتت أهمية وجود التجارة الإلكترونية والتعامل الإلكتروني، مشيرة إلى أن أدوات التجارة الالكترونية زادت في السنوات الاخيرة بنسبة كبيرة.

وأكدت “رئيس العلاقات بچوميا” على دعم وزارة تموين الاستثمار للمشروعات الإلكترونية الصغيرة، قائلة أن چوميا واجهت العديد من العواقب اللوجستية منذ عشر سنوات، وكانت لا تمتلك مخازن ولكن بفضل مساعدة الصناعة اللوجستية بالتعاون مع وزارة التموين تغلبت عليها.

وذكرت “والي” إن چوميا في بداية طريقها اهتمت بتقديم منتجات العناية بالبشرة، و بعد التطور زاد نشاطها لتقديم منتجات الملابس، والآن تتواجد في 11 دولة إفريقية وتحاول إنتاج اشكال جديدة.

وأشارت أن الشركة بدأت في التقدم والتوسع منذ عام 2012، وتحاول التعامل مع المستهلكين إلكترونيًا فقط، بتقديم منتجات مختلفة على العديد من المنصات الإلكترونية.

ولفتت أن الشركة بدأت منذ فترة بتقديم شكلا جديدا عبر خدمة “جوميا فود ” لتوصيل المنتجات الغذائية في أسرع وقت، وكذلك “جوميا للحلول والدفع” الذي يهدف إلى دفع الإلكتروني لتسهيل الإستخدام والتعامل الإلكتروني أكثر مع المستهلك.

جاء ذلك خلال، جلسة “الاستثمار والتجارة بين الفرص والإسهام التنموي” على هامش منتدى المصري اليوم الاقتصادي الأول، والذي يعقد تحت عنوان “الاستثمار المؤثر وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية” برعاية الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad