أحزاب وبرلمان

“يمامة” يترأس اجتماعا تنظيميا للاعداد لاجتماعات لجنة الوفد للحوار الوطني.

عقد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد اجتماعا تنظيميا اليوم بحضور فؤاد بدراوي سكرتير عام الوفد واللواء سفير نور مساعد رئيس الوفد، لمتابعة اجراءات عمل لجنة الوفد للحوار الوطني الداخلية المشكلة من الخبراء والمتخصصين لاعداد ورقه عمل الحزب التي ستقدم الى الحوار الوطني.

ووجه الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، الدعوة الى جموع الوفديين للمشاركة باوراق عمل متخصصة سيتم مناقشتها خلال اجتماعات اللجنة الداخلية للحوار الوطني، وضمها الى ورقة العمل الاساسية التي سيتقدم بها الحزب الى الحوار.

وقال الكاتب الصحفي شريف عارف سكرتير عام اللجنة إن رئيس الوفد أبدى حرصه على مشاركة جميع الأراء، وان مكتبه قد أعد فريقاً لاستقبال كافة أوراق العمل المتعلقة بقضايا الحوار لعرضها على اللجنةخلال أسبوع وحتى موعد إنعقاد الإجتماع الأول ، وذلك من كافة لجان المحافظات واللجان النوعية المتخصصة والخبراء المتخصصون كل في مجاله، وهو ما يبرز الدور الحقيقي والكبير لمؤسسات الوفد كواحد من أعرق وأقدم الأحزاب السياسية المصرية.

وقال “عارف” ان تكليف رئيس الوفد لمعهد الدراسات السياسية بالحزب بوضع جلسات الحوار الداخلية وإدارته تنظيميا تحت مظلته، هدفه التأكيد على تعظيم قيمة و عمل البحث الأكاديمي المتخصص داخل الوفد، وأن تكون أية مشروعات مماثله خلال الفترة المقبلة داخل هذا الكيان.

وأوضح “عارف” أن اولى جلسات الحوار في اللجنة المشكلة داخل الوفد ستبدأ يوم الاربعاء 18 مايو الحالي، وان رئيس الوفد هو المتحدث الوحيد فقط بإسم اللجنة، وسيصدر مع ختام الجلسة الأولى، بيان بسير الحوار بما لا يتعارض مع النقاط المثارة فيه والحفاظ على سرية الطرح والعصف الذهني للسادة الأعضاء.

واكد “عارف” أن رئيس الوفد وجه اللواء جمال مختار مدير معهد الدراسات السياسية بضرورة أن يظهر الاجتماع بالصورة التي تليق بالوفد وتاريخه السياسي الكبير، وبأهمية الحدث للوطن، مع اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية لتيسير عقد جلسات اللجنة.

وقال انه سيتم توثيق جانب من أحداث الجلسات في شكل انتاج فيلمي، لعرضها على جموع الوفديين، عبر منصات الحزب المختلفة.

كان الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة من المتخصصين وأصحاب الخبرات لإعداد تصور حول ورقة العمل التي سيتقدم بها حزب الوفد إلى الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس السيسي على هامش إفطار الأسرة المصرية. وضم تشكيل اللجنة كلا من الدكتور مصطفى الفقي نائبا للرئيس، الدكتور هاني سري الدين عضوا، الدكتور ياسر الهضيبي عضوا، المهندس حسين منصور عضوا، عصام شيحة عضوا، الأستاذ رضا إدوارد عضوا، المهندس ياسر قورة عضوا، ماجدة النويشي عضوا، عصام الصباحي منسقا عاما، وشريف عارف سكرتير عاماً للجنة.

وكلّف الدكتور عبد السند يمامة الدكتورة هاجر التونسي أستاذ مساعد بكلية التربية في جامعة حلوان وعضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة الدفعة الأولى بإعداد رؤية شباب حزب الوفد للحوار الوطني السياسي الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad