الموقعتحقيقات وتقارير

يشبه نهاية العالم.. “الموقع” يروي مشاهد مأسوية في الهند وسط شبح كورونا

 

كتبت – ياسمين سامي

امتلأت المستشفيات بكامل طاقتها ، ونفد الإمداد بالأكسجين الطبي، وازدحمت المشارح ومحارق الجثث في الوقت الذي تكافح فيه البلاد مع الزيادة في الإصابات والوفيات، يموت المرضى على آسرة المستشفيات وفي سيارات الإسعاف وفي مواقف السيارات بالخارج.

قال نارايان راو ، مسؤول محلي في بلدة تشاماراجاناجار الجنوبية: في كل مرة نعاني للحصول على حصتنا من أسطوانات الأكسجين، حيث توفي 24 مريضًا بفيروس كوفيد -19 ، بعضهم بسبب نقص في إمدادات الأكسجين.

وأضاف راو واصفا المشهد في المستشفيات والتدافع من أجل الحصول على الأكسجين: إنها معركة يومية.

خارج معبد في العاصمة نيودلهي ، تقوم مجموعة من المتطوعين بتوفير الأكسجين للمرضى الذين يرقدون على مقاعد داخل خيام مؤقتة ، موصولة بأسطوانة عملاقة كل 20 دقيقة تقريبا يأتي مريض جديد.

وقال جوربريت سينغ رومي الذي يدير الخدمة لرويترز: لا ينبغي أن يموت أحد بسبب نقص الأكسجين، إنه شيء صغير بالنسبة لنا لكن في الوقت الحاضر هو الشيء الوحيد الذي يحتاجه كل شخص.

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند اليوم، الاثنين، حيث سجلت ٣ مليون حالة إصابة بكورونا في24 ساعة ويتوقع العلماء أن الوباء قد يصل إلى ذروته في اليومين المقبلين.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء “رويترز”، فإن بيانات وزارة الصحة ، اظهرت أن إجمالي الإصابات منذ بداية الوباء وصل إلى 19.93 مليونًا ، وتضخم بـ 368147 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

نرشح لك

رقم صادم.. الهند تسجل 3 مليون إصابة بكورونا في يوم واحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad