الموقعتحقيقات وتقارير

يا بتوع الفياجرا.. إبراهيم عيسي يهين دعاة الفضائيات: تحبون فض بكارة النساء

أنغام لـ «مبروك عطية»: “عيب عليك كسفتنا الله يكسفك”

حالة من الجدل أثارها الدكتور مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، بعد تصريحاته التي طالب فيها النساء بالخروج من منازلهن إلى الشارع بـ”قُفة” أو ملابس لا تظهر منها مفاتنهن، كي لا يتعرضن لحوادث مماثلة لما حدث لطالبة المنصورة نيرة أشرف التي ذبحت في الشارع، وانتقد الكثير تصريحات مبروك ووصفها البعض بالمهينة للمرأة المصرية.

ودخل الإعلامي إبراهيم عيسى على خط الأزمة وعلق قائلا: إن هناك أفكارا تعبر عن العقل الذكوري مجهزة لقمع المرأة وتفتيت المجتمع.

وأكد أن تلك الأفكار تهدف لتحويل المجتمعات إلى مجتمعات فتنة وغواية، لا مجتمعات تعايش واحترام متبادل.

وأضاف عيسى أنه قبل التفكير في الحل الحقيقي لمواجهة العنف ضد المرأة، علينا أن نتأكد أن هناك مشكلة في العلاقة بين الرجل والمرأة في مصر صنعها الفهم الديني السلفي.

نرشح لك : فتنة عطية.. أئمة وصعاليك التطرف والدم من “عبد الوهاب” و”البنا” إلى “عبده موتة”

وتساءل إبراهيم عيسى في برنامجه على إحدى القنوات الفضائية قائلا: “ليه مجتمعنا يكون مجتمع فظ وذكوري وبدوي وغريزي وشهواني ومنحط قوي كده.. لأن الغريزة تم تغطيتها دينيا وأعطيت لها مبررات وأعذار دينية حتى يتهجم على الستات بدافع من هذا المعتقد”.

وأردف بالقول: “عدد من الدعاة يفكرون بنصفهم السفلي في تعاملهم مع بعض الأجزاء العارية من الجسد، ولا يرون السيدات إلا من نصفهم السفلي، وغالبا عايزين يروحوا يتعالجوا في مصحات، واستهلاكهم للفياجرا أكثر من استخدامهم للسكر”.
وتساءل: “ليه فض البكارة حاجة كويسة عندكم والجنة ليس فيها إلا الحور العين.. بالعقل والهوس الجنسي ده هتودونا في داهية والدنيا أصبحت عصرية ومنفتحة”.

وفي تصريحات سابقة، قال إبراهيم عيسى إن طالبة المنصورة ضحية ثقافة مجتمعنا الذي يغذيه الفكر السلفي، موضحا أن الحل الحقيقي لمواجهة العنف ضد المرأة أولا الفهم بأن هناك علاقة غير سوية نفسيا بين الرجل والمرأة، ولابد من تحقيق الاختلاط بين الذكور والإناث لمواجهة الفكر المتشدد.

من ناحيتها هاجمت الفنانة أنغام الدكتور مبروك عطية، بعد تصريحاته التي طالب فيها النساء بالخروج من منازلهن إلى الشارع بـ«قُفة» أو ملابس لاتظهر منها مفاتنهن.

نرشح لك : عبدالله رشدي يكشف لـ”الموقع”: الحجاب فرض مثل الصلاة.. ومهرجان الجونة يخالف شرع الله

وكتبت انغام في تغريدة قصيرة لها عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» قبل ساعات :«عيب تكون مصري وعيب جدا تتحسب على الأزهر الشريف، قفة !!!. تحيا_مصر وسيدات مصر أحرار ومش هاذكر اسمك كفايه “القفه”، قائلة: “كسفتنا الله يكسفك”.

كان الدكتور مبروك عطية أعلن عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، تعليق حساباته الشخصي على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقال عطية في بث مباشر عبر صفحته الشخصية «بكل هدوء أقدم هذا اللقاء الأخير.. وقد سميته لهذا وجبت الإجازة وقد أعود وقد لا أعود».

وأضاف عطية: “بنعلم الطلبة في الجامعات إن من أخطاء البحث العلمي هو النقل عن مصدر وسيط، وذلك بسبب توفر المرجع الأصل”.

وقال “:الفيديو كان واضح ودعوت لنيرة 9 مرات وفي سري، ودعوت لها بقاض ينفذ حكما عاجلا.. ولم أقل إن البنت كانت محجبة أو نازلة بشعرها.. ولم أبرر القتل باسم الحجاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad