أخبارخارجيرئيسيةفيديو الموقع

«تاس» الروسية تهتم بردود «رانيا المشاط» على مزاعم «إيلون ماسك»

نقلت وكالة أنباء تاس الروسية تقرير، تحت عنوان “دعوة إيلون ماسك لأجل التأكد من أن الأهرامات لم يتم بناؤها من قِبَل كائنات فضائية”، أشارت خلاله إلى ما كان إيلون ماسك رئيس شركة سبيس إكس قد نشره عبر تويتر في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، حول أن بناة الأهرامات الحقيقيون هُم الكائنات الفضائية.
ولم يفت الكثير من الوقت قبل أن يظهر الرد الرسمي من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية، التي كانت على رأس وزارة السياحة في البلاد حتى وقت قريب، ودعته ماسك الى زيارة مصر في أقرب فرصة حتى يتسنى له أن يتأكد بنفسه أن الأمور ليست كما يظن.
وكتبت الوزيرة عبر حسابها الخاص على موقع تويتر، “أنا اتابع عملك بشغف، وأتقدم اليك أنت وشركتك بدعوة لأجل زيارة الأهرامات، وإجراء بحوث حول كيفية بنائها، وفي الوقت نفسه لأجل تفقد مقابر بناة الأهرامات”. واختتمت الوزيرة بأن قالت، “السيد ماسك، نحن في انتظارك”.
رانيا المشاط – إيلون ماسك
ونقلت الوكالة في نفس السياق، تصريح عالم المصريات الشهير زاهي حواس، والذي نفى بشكل قاطع احتمالية أن يكون بناة الأهرامات الحقيقيون هم من الكائنات الفضائية.
وشدد عبر مقطع فيديو تم تداوله خصيصًا لأجل هذا الغرض، على أن الهرم الأكبر يحتوي على نقوش تتحدث عن بناة الأهرامات، كما أن قبور هؤلاء البناة قد تم العثور عليها كذلك، وشدد على أنهم كانوا مصريون وليسوا من العبيد.
وأوردت الوكالة معلومات حول طبيعة أهرامات الجيزة، والتي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع، والتي لازالت باقية حتى العصر الحالي من العصور القديمة. وذكرت أن تاريخ بناء الأهرامات ظل لغزًا حير العلماء حول العالم. كما هناك معتقدات بأن هذه الأهرامات قد بنيت في الفترة ما بين 2720- 2560 قبل الميلاد.
ويشار الى أن هناك أقاويل تفيد بأن المهندس المعماري المصري الكاهن هيميون هو من بنى الأهرامات، لكن يشاع أيضًا من قبل باحثين آخرين، أن الأهرامات قد تم بناءها على يد ملك فرعوني عتيق يُدعى ساريد.

من هو إيلون ماسك ؟

إيلون ماسك ‏هو رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولد في جنوب أفريقيا، مستثمر، مهندس ومخترع. مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمصمم الأول فيها.
وهو المؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها. كما شارك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال، ورئيس مجلس إدارة شركه سولار سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad