خارجي

وصول منحة مساعدات طبية من مصر والجامعة العربية إلى مقديشيو

أعلن السفير إلياس شيخ عمر سفير الصومال لدى مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عن وصول منحة من المساعدات المقدمة من مصر والجامعة الدول العربية إلى الصومال مساء الجمعة.

جاء ذلك، بحضور وزيرة الصحة الصومالية، ورئيس بعثة الجامعة العربية لدى مقديشيو، والقائم باعمال السفير المصري لدى الصومال.

وقال السفير الصومالي في تصريح له عقب وصول طائرات المساعدات إلى مقديشيو، إن هذه منحة طبية مقدمة من جامعة الدول العربية بقرار من مجلس وزراء الصحة العرب ومخصصة لوزارة الصحة الصومالية لدعم جهودها في مجال مكافحة وباء كورونا، مثمنا الدعم الذي تقدمه الجامعة العربية بقيادة الأمين العام أحمد أبو الغيط إلى حكومة وشعب الصومال.

‎وأضاف السفير الصومالي، أن هذه المساعدات هي دفعة أولى من المنح والمساعدات العربية للصومال، معربا عن تطلعه لمزيد من الدعم العربي لبلاده في جميع المجالات.

‎ووجه السفير الصومالي، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والشعب المصري لدعمهم المتواصل لبلاده ، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لإتمام إرسال المساعدات المقدمة من الدول العربية؛ لمساعدة الصومال في مواجهة جائحة كورونا، والتي أقلعت من القاهرة.

من جانبه رحب محمد الجندي، القائم بأعمال السفارة المصرية في الصومال بالإنابة، بوصول المساعدات الطبية المقدمة الى الصومال من جامعة الدول العربية وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا حرص مصر  علي تقديم كل الدعم للشعب الصومالي في كل المجالات، ودعم عملية بناء القدرات والمؤسسات الصومالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad