اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: الغزل والنسيج من أهم صناعات الاقتصاد القومي ومنتجاتنا تنافس بقوة في الأسواق الخارجية

كتبت- منار إبراهيم:

قال المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إن صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة من أهم الصناعات للاقتصاد القومي، لذلك تحرص الوزارة على النهوض بها.

وأضاف وزير قطاع الأعمال أن المنتجات المصرية تتمتع تنافسية كبيرة في الأسواق الخارجية، بالإضافة للسمعة المتميزة للقطن المصري عالميًا.

وأكد عصمت خلال مؤتمر عقد على هامش افتتاح معرض Destination Africa، على أهمية الارتقاء بصادرات القطاع لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية.

وفي النهاية، أشار إلى أن المعرض يمثل فرصة جيدة لتعزيز الترابط بين مصر والدول الإفريقية وزيادة الاستثمارات المحلية والدولية، والتعريف بالمنتجات المصرية وفتح أسواق تصديرية جديدة.

جاء ذلك خلال، فاعليات انطلاق النسخة السادسة من معرض Destination Africa 2022، التي تضم دول القارة السمراء في أكبر حدث للتبادل التجاري في قطاعات الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة.

ويشارك في المعرض في دورته الجديدة لهذا العام أكثر من 150 مشتري من مختلف العلامات التجارية العالمية، ليشهدوا نتاج أكثر من 25 عامًا من الخبرة في إقامة العروض التجارية العالمية.

وذلك بحضور المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، السفير محمد و لبرنغ سفير دولة الكاميرون بالقاهرة، السفير محمد بن يوسف سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة، محمد قاسم رئيس مجلس إدارة جمعية المصدريين المصريين – اكسبولينك والمفوض العام للمعرض، ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة بالإضافة إلي وفود تجارية من أكثر من 35 دولة حول العالم.

ويقام المعرض بالتعاون بين المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، وجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad