خارجي

وزير خارجية اليمن يشيد بدعم “التعاون الإسلامي” للمعركة ضد ميليشيا الحوثي

أشاد وزير الخارجية اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بالدور الهام الذي لعبته وتلعبه منظمة التعاون الإسلامي في دعم الشعب اليمني في معركته التي يخوضها ضد الميليشيا الحوثية الانقلابية في كل المجالات ومنها في مجال المساعدات الإغاثية والإنسانية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية اليمني، اليوم الأحد، إلى مقر منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة السعودية، ولقائه الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين.

وقال إن ما تقدمه المنظمة من دعم ومساندة لليمن سيظل حاضرا في وجدان وذاكرة ابناء الشعب اليمني.

وثمن الجهود التي تبذلها المنظمة وأمينها العام الداعمة للحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.

واستعرض وزير الخارجية اليمني، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود عملية السلام والتطورات على الجبهات العسكرية واستهداف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران للمدنيين والنازحين في محافظة مأرب والحديدة.

ولفت إلى أنه سقط خلال تلك الهجمات بالصواريخ البالستية العديدمن الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ.

وتطرق الوزير بن مبارك، إلى الجهود التي تقوم بها المنظمة لدعم الحكومة اليمنية والشعب اليمني في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بالشأن الإنساني.

كما أشاد بجهود منظمة التعاون الاسلامي في دعم الحكومة الشرعية.

من جانبه، جدد الأمين العام للمنظمة، موقف المنظمة الثابت والداعم لليمن وأمنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه ودعم الحكومة الشرعية من أجل إسقاط الانقلاب واستعادة الدولة والعودة إلى العملية السياسية وتحقيق الأمن والسلام المستدام على أسس المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad