الموقعتحقيقات وتقارير

وزير الصحة يداوي آلام المرضى.. 3 توجيهات بشأن أزمة الأدوية

– شكاوى متكررة من نقص الأدوية وعدم توافرها في القطاعات الصحية

– وزير الصحة يوجه بضرورة تذليل العقبات وتوفير الأدوية للمرضى

– التشديد على ضرورة الزيارات المفاجئة للمؤسسات الصحية

تقرير: إسلام أبوخطوة

على مدار الشهور الماضية ارتفعت أنين المرضى لعدم توافر الأدوية في المستشفيات خاصة التأمين الصحي، أو في الصيدليات خاصة للأنواع المستوردة والخاصة بالأمراض المزمنة، السرطان والقلب والسكر وغيرها.

وزير الصحة يتدخل

مناشدات عديدة لوزارة الصحة على صفحات السوشيال ميديا من قبل المرضى وذويهم، للتدخل في الأمر، ليخرج اليوم نائب رئيس الوزراء وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، بعدة تعليمات منها تكثيف الجهود في قطاع الصحة لضمان توفير لتوفير النواقص من الأدوية والمستلزمات وتحقيق السرعة في تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى، من خلال إعداد حصر دوري على فترات زمنية قصيرة.

مضاعفة الزيارات الميدانية على المؤسسات الصحية

جاء ذلك خلال لقاء اليوم مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات ووكلاء الوزارة بالمحافظات، شدد عبدالغفار على أهمية تكثيف التدريب و التعليم المستمر للعاملين بالقطاع الصحي، كما وجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ منظومة التحول الرقمي، التي تهدف إلى تحسين كفاءة الخدمات الصحية وتيسير الوصول إليها.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير وجه بمضاعفة معدل الترددات على المنشآت الصحية لتلبية احتياجات المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة، خاصة في وحدات طب الأسرة.

توجيهات بالتعاون مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

وكما وجه نائب رئيس الوزراء، بتكثيف الزيارات الميدانية وتعزيز التعاون مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لضمان تحسين الخدمات الصحية في كافة أنحاء البلاد، وفقاً للسياسات الوطنية للتنمية الصحية.

تلك التوجيهات تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز النظام الصحي وتحقيق الرفاه الصحي للمواطنين، ورفع المعاناة عن كاهل المرضى في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى