أخبار

وزير الزراعة يبحث مع محافظ بجنوب السودان إنشاء مجزر آلي والتعاون في الاستزراع السمكي

التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أثناء زيارته الحالية لجنوب السودان مع ايمانويل أنطونيو حاكم ولاية الاستوائية الوسطي، بحضور جوزفين لاجو وزيرة الزراعة والأمن الغذائي الجنوب سودانية، والوزراء المعنيين بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والأراضي والغابات والإعلام في الولاية، كما حضر اللقاء السفير المصري في جوبا.

وتناول اللقاء نتائج المشاورات الجارية بين الجانبين بشأن التعاون في مجالات الزراعة والثروة الحيوانيه والسمكية، حيث أكد القصير علي توجيهات القيادة السياسية المصرية بتعزيز التعاون مع الأشقاء في جنوب السودان في هذه المجالات، بما يحقق صالح البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك بالبناء علي العلاقات الاخوية التاريخية التي تجمع الشعبين، والخبرات والقدرات المصرية المتطورة في المجالات ذات الصلة، والامكانيات الطبيعية الكبيرة بجنوب السودان.

ومن جانبه، أعرب حاكم الاستوائية الوسطي عن التقدير للدعم المصري المتواصل لجنوب السودان، سواء في قطاعات الزراعة أو التعليم أو الصحة أو غيرها، معربا عن تطلعهم لاستمرار هذا الدعم لبناء قدرات الأشقاء الجنوب سودانيين واستغلال الموارد المتاحة في البلاد. كما أكد الحاكم علي استعداد الولاية لدعم تنفيذ أيه مشروعات مقترحة للتعاون بين البلدين، من خلال تخصيص الأراضي وتوفير التسهيلات اللازمة لذلك، مؤكدا علي اعتزازهم بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين في إطار وحدة وادي النيل.

وتناول اللقاء أيضا اهتمام حكومة ولاية وسط الاستوائية بالاستزراع السمكي، وإنشاء مجزر آلي حديث في العاصمة جوبا، حيث رحب القصير بدارسة المقترحين في إطار أطر التعاون القائمة بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad