منوعات

وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني يزور مدينة الإنتاج الإعلامي

كتبت أميرة السمان

أشاد فيصل الشبول وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية بإمكانيات مدينة الإنتاج الإعلامي التكنولوجية , وبما تضمه من مراكز علمية علي أعلي مستوي تضاهي بإمكانياتها نظرائها في الدول الأوروبية المتقدمة .

جاء ذلك خلال زيارته لمدينة الإنتاج الإعلامي اليوم بصحبة محمد بلقر مدير عام مؤسسة الإذاعة والتليفزيون الأردنية .. هذا وقد استقبله خلال الزيارة عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة المدينة وعدد من القيادات بها.

وأعرب الشبول عن سعادته بزيارة هذا الصرح الإعلامي الضخم , معرباً عن امله في التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات الإعلام المختلفة وخاصة في مجال تدريب الكوادر الإعلامية والفنية , للإستفادة بما تملكه المدينة من إمكانات تقنية وخبرات بشرية علي أعلي مستوي .

من جهته رحب عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة المدينة , بالوزير الضيف، مؤكداً علي عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأردن علي المستويين الشعبي والرسمي في مختلف المجالات .

وشدد الجبالي علي إستعداد المدينة الكامل لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات التي تملكها للأخوة في الأردن الشقيق وخاصة في مجال تدريب الكوادر الإعلامية وتبادل الزيارات الإعلامية بين الجانبين .

وقد إصطحب الجبالي الوزير في جولة للتعرف علي إمكانيات المدينة, وما تضمه من استديوهات , حيث شاهدا مناطق التصوير المفتوحة, والتجهيزات الجارية بها من بناء الديكورات المختلفة والتي تتم علي قدم وساق، إستعداداً لتصوير أعمال رمضان الدرامية, كما زارا مركز الترميم السينمائي والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي يقوم بالحفاظ علي التراث الوثائقي السمعي والبصري وحمايته من التلف والقدم, حيث إستمعا من القائمين بالإشراف عليه علي مراحل ترميم هذه الأفلام, وتفقد الوزير أيضا إستديو الدولبي اتموس والذي يتم فيه تطبيق أحدث تقنيات الصوت في العالم والمعتمد من شركة دولبي العالمية .

وزار الشبول مركز التدريب والتطوير بالمدينة UP SKILLحيث تفقد قاعات التدريس المختلفة الخاصة به وتعرف علي أهم البرامج التدريبية التي يقدمها المركز ، وفي نهاية الزيارة ، إصطحب الجبالي الوزير الضيف لعمل جولة داخل استديوهات DMC والتي تعد الأكبر في المدينة إستقبلهم خلالها الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس شبكة قنوات DMC الذي رحب بالسيد الوزير ومرافقيه وإصطحبهم بجولة داخل أستديوهات الشبكة, ودار بينهم حوار ودي عن العلاقات المصرية الأردنية المتميزة في العديد من المجالات وخاصة المجالات الإعلامية .

تأتي زيارة وزير الإعلام الأردني للمدينة علي هامش مشاركته إجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها القاهرة في الفترة من 20 إلي 22 من شهر سبتمبر الجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad