اقتصادالموقع

وزير التموين يعلن عن معرض « نيبو » للمشغولات الذهبية من 19 وحتى 21 فبراير 2022

كتبت – حنان حمدي الحلو

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن المواطن المصري هو محور اهتمام الوزارة بكافة قطاعاتها، مضيفا أن وسائل الإعلام هى الصوت المميز الذي ينقل الصورة الواضحة للجمهور.

وأكد المصيلحي، خلال المؤتمر الصحفي  للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات “نبيو” والذي سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022 اليوم السبت، أن الوزارة أقامت معرضا خاصا للمشغولات الذهبية وتم عرض بعض منتجات شعبة المجوهرات على سبيل التجربة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع شعبة المجوهرات لعقد مؤتمر صحفي ومعرض خاص للذهب والمجوهرات.

وأوضح الوزير أن المعرض هو بمثابة بداية حقيقة للإعلان عن مرحلة جديدة من صناعة الذهب والمجوهرات داخل جمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل احتياج تلك الصناعة إلى عملية دعم من كافة قطاعات الوزارة.

وأشار إلى أن المعرض من المقرر أن يشارك فيه العديد من صناع الذهب والتجار بجانب عقد مؤتمر خاص عن صناعة الذهب والذي من المقرر أن يشمل مشاركة عدد كبير من خبراء تلك الصناعة من المهتمين بصناعة الذهب والمجوهرات كما سيتم خلال المؤتمر تكريم الرواد قي مجال صناعة الذهب والمجوهرات.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد بدأت بشكل تجريبي فى تنفيذ مشروع دمغ الذهب بالليزر بشكل تجريبي للحد من التلاعب في المشغولات الذهبية، والتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات حرصا على حقوق المستهلك.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على استخدام لتكنولوجيا الحديثة في صناعة ودمغ المشغولات الذهبية، لافتا إلى أن مشروع دمغ المعادن الثمينة بالليزر، سيحدث طفرة كبيرة في صناعة الذهب في مصر، نظرا لأنه يواكب التكنولوجيا الحديثة، كما أنه سيحد من التلاعب في دمغ المشغولات، وبالتالي لا يستطيع أي شخص تجاهل المصلحة لدمغ المشغولات الذهبية نظرا لأنه يصعب تقليد الدمغ والتوكيد بالليزر بعكس الطرق اليدوية، كما أن هذا المشروع سيعمل أيضا على الحفاظ على حقوق المواطن.

ومن المقرر أن  يستعرض الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية،  محاور المشروع القومي لإنشاء مدينة الذهب، والذي يأتي في إطار توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء مدينة الذهب العالمية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، للنهوض بهذا القطاع الاقتصادي الحيوي.

وينطلق معرض ومؤتمر الذهب  تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية،ويعد  أكبر معرض لصناع  وتجار الذهب في مصر، ويعد هذا المعرض فرصة جيدة  لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم، كما أنه سيضم نخبة من الشركات الرائدة فى صناعة المشغولات الذهبية، والصناعات التكنولوجية والوسيطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad