اقتصادالموقع

وزير التموين: ندعو الشركات العالمية للمشاركة في معرض “نيبو” للمشغولات الذهبية

كتبت: حنان حمدي الحلو

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن صناعة الذهب في مصر لها تاريخ كبير ويعمل بها العديد من التجار والشركات التي لها تاريخ، مشيرا إلى أن هناك تعاون بين وزارة التموين وشعبة المجوهرات للمرة الأولى من أجل عقد مؤتمر ومعرض الذهب “نبيو”.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات “نبيو” والذي سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022 اليوم السبت إلى أن المعارض التي تقام هي إحدى الوسائل للتركيز على نقل تفاصيل ما يحدث في تلك الصناعة إلي الجمهور، لافتا إلى أنه سيتم الدعوة للشركات العالمية من أجل المشاركة في معرض ومؤتمر الذهب.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك تعاونا واتفاقات مع بعض الدول الأوروبية مثل إيطاليا من أجل عقد عدد من الفعاليات الخاصة بصناعة الذهب ولكن لم يستكمل الأمر بسبب ظروف جائحة كورونا.

وشدد الوزير على أنه سيتم التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة من أجل التنسيق والدعوة لكافة الدول والمهتمين بصناعة الذهب من الدول الإفريقية، مؤكدا أن هناك شركات مصرية لها تصميمات عالمية وأصبح لها فروع في بعض الدول الأوروبية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن بعض الورش الخاصة بالذهب تواجه صعوبات خلال الفترة الماضية مما أدى إلى إغلاق بعضها، وذلك وسط مساعي من وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل دعم أصحاب تلك الورش من خلال إنشاء شركة خاصة لدعم صناعة الذهب والمجوهرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad