مدارس وجامعات

وزير التعليم يكشف سبب حجب نتيجة الثانوية العامة في مدرستين

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة النجاح في الثانوية العام الحالي البالغة 75.4% مقتربة للغاية من نفس نسبة النجاح في العام الماضي، كاشفا أن 70% تعتبر نسبة جيدة جدا في الثانوية العامة، وأن هناك تحسن ملحوظ في أداء شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة مع تراجع في الشعبة الأدبية.

وأضاف شوقي أن عدد كبير من الشعبة الأدبية يتلقون دروس على أيدى غير متخصصين أو مؤهلين لإلقاء تلك المواد الدراسية التي يدرسونها في الشعبة الأدبية، مضيفا أن من يدخلون في مواكب ويظهرون في الإعلام غير متخصصين لتدريس المواد العلمية للطلبة الذين يلجؤون إلى الدروس الخصوصية.

وذكر وزير التعليم أن طلاب الشعبة علمي رياضة وعلمي علوم أكثر قدرة على التكيف على الأسئلة الجديدة، محذرا الطلاب من الاستماع إلى شخصيات غير مؤهلة للتعامل مع النظام الجديد، كاشفا أن مجاميع الطلاب نسبية وحصول الطلاب على 100% غير منطقي، موضحا أنه سيتم فتح باب التظلم بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة ولمدة 10 أيام وسيتم التقديم إلكترونيا بداية من يوم الاثنين.

وأكد طارق شوقي أن التصحيح الإلكتروني لا يتدخل فيه أي عنصر بشري، موضحا أنه لم يحصل أي طالب على درجة إضافية بعد التظلم العام الماضي بسبب التصحيح الإلكتروني حيث أن نتيجة التصحيح الإلكتروني دقيقة جدا، مشددا أن نتيجة الثانوية العامة تعبر عن المستوى الحقيقي للطلاب.

وقال وزير التعليم أن تطوير التعليم يحتاج إلى وقت وتم البداية برياض الأطفال، حيث يتواجد حاليا 11 مليون طالب في نظام التعليم الجديد حاليا، مؤكدا أن نظام التعليم الجديد يحتاج لصبر، كما أن الطريقة القديمة في استذكار الطلاب تتعارض مع النظام الجديد للتعليم، كاشفا أنه تم حجب نتيجة الثانوية العامة في مدرستين بسبب وجود شبهة للغش الجماعي وتم تواجد تشابه كبير في الإجابات وتم تفريغ الكاميرات لاكتشاف الحقيقة عن طريق النيابة العامة.

وذكر أن عدد الطلاب في تلك المدرستين يتراوح عددهم نحو ألفين طالب بالكثير، موضحا أنه تم تحذير الطلاب من الغش قبل الامتحانات كثيرا، موضحا أن الغش يعبر عن مشكلة حقيقية يتم مواجهتها بتغيير الثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad