غير مصنف

وزير التعليم العالي يغادر للبرتغال للمُشاركة في المُؤتمر السنوي للعلوم

غادر القاهرة اليوم د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متوجهًا للعاصمة البرتغالية لشبونة؛ للمُشاركة في فعاليات المُؤتمر السنوي للعلوم والتكنولوجيا المقرر أن يبدأ غدا الاثنين في العاصمة البرتغالية لشبونه.

وعلى هامش مُشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في فعاليات هذا المُؤتمرالدولي، سوف يعقد جلسة مُباحثات مُشتركة مع نظيرته السيدة/إلفيرا فورتوناتو وزيرة العلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي البرتغالية، فضلاً عن تناول آفاق تعزيز الاستفادة المصرية من البرامج العلمية التي يتبناها الاتحاد الأوروبي، بحضور كبار المسئولين بوزارة العلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي في البرتغال.

كما يعقد الوزير جلسة مُباحثات مع نظيرته وزيرة الصحة البرتغالية لمُناقشة العلاقات الثنائية، ودعم أوجه التعاون الصحي بين البلدين.

وسوف يشهد هذا المُؤتمر الدولي حضور السيد /مارسيلو ريبيلو دى سوزا رئيس جمهورية البرتغال، والسيد/ أنطونيو كوستا رئيس الوزراء والسيدة/ إلفيرا فورتوناتو وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي البرتغالية، ولفيف من العلماء من معظم دول العالم.

يذكر أنه تم اختيار مصر ضيف شرف للمُؤتمر الدولي هذا العام، كما وقعت مصر بروتوكول تعاون العام الماضي يتم بمقتضاه فتح أفرع للجامعات البرتغالية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad