اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

وزير الاتصالات: رفع موازنة التدريب لـ 100 مليون جنيه خلال 3 سنوات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر لن تحصل على مكانها في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى الإقليمي والدولي، إلا من خلال توسيع كوادر مُدربة في كافة أطياف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

أكد الويزر أن الوزارة حريصة على التوسع في التدريب، وفي خلال الأعوام الماضية موازنة التدريب في الوزارة تضاعفت 22 مرة خلال 3 سنوات، حيث كانت الموازنة 50 مليون، وأصبحت و100 مليون في ثلاث سنوات وتضاعف عدد المتدربين 50 مرة.
وأضاف عمرو طلعت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” على فضائية “الأولى المصرية”، أنه في خلال هذا التدريب تم إعداد مجموعة من الشباب على العمل من خارج مصر تحت ما يسمى المهنيين المستقلين “الفريلانسرز”.
ذكر: وصلت تكلفة هذا البرنامج التدريبي إلى حوالي 13 مليون دولار ولكن الشباب استطاعوا في خلال عام واحد أن يصدروا خدمات رقمية بحوالي 130 مليون دولار.

أكد الوزير أهمية دخول الشباب على موقع الوزارة والتعرف على المبادرات والبرامج التدريبية التي تقدمها لدعم الشباب على إيجاد فرص عمل مناسبة .

واستطرد وزير الاتصالات، أن مصر دولة رائدة في هذا مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تترأس مجموعة في الاتحاد الإفريقي واليونسكو لوضع ميثاق أخلاقيات الذكاء الاصطناعي قبل أن تمضي الإنسانية قدمًا في استخدامه في المزيد من التطبيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad