هلال وصليب

وزير الأوقاف: الفكر الوسطي يسود المساجد بدعم الرئيس السيسي

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الدولة المصرية والشعب المصري لفظ الجماعة الإرهابية ولم يعد أحد يثق فيهم، لذلك «مفيش زاوية أو مسجد حدث فيه مخالفة مع دعوات الجماعة الإرهابية في 11 / 11».

وأضاف “جمعة”، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم عمارة المساجد وتجديد الخطاب الديني، لافتا إلى أن الفكر الوسطي يسود المساجد بدعم الرئيس السيسي.

وشدد على أن الإقبال على المساجد خلال عهد الرئيس السيسي غير مسبوق في التاريخ، موضحا أن وزارة الأوقاف تنظم برامج للأطفال في المساجد ومقارئ القرآن بـ 3600 مسجد بعد صلاة الجمعة.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه عدة وزارات بوضع جدول زمني للتصدي لمن تعدى على أموال الوقف، باعتبار الدولة مؤتمنة على «أموال الغلابة»، مضيفا أن الرئيس السيسي وجه بالحفاظ على أموال الأوقاف.

وأشار إلى أن أموال الوقف لا تذهب لموازنة الدولة، موضحا أن أموال الوقف تودع في حسابات خاصة ولا تذهب لوزارة المالية، وهناك ضوابط لإنفاق أموال الوقف ومراقبة محاسبية من الدولة على عمليات الإنفاق من أموال الوقف.

وفي سياق مغاير، حذر وزير الأوقاف، من العملات المشفرة، مضيفا أن الباحثين عن الثراء السريع كانوا يروجون للعملات المشفرة. وأكد أن العملات المشفرة، تشكل خطرا على اقتصاد الدول والمجتمعات، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى