سياسة وبرلمان

وزير الأوقاف أمام “خارجية النواب”: لدينا أئمة يجيدون اللغة الإنجليزية والفرنسية

كتب – محمد يوسف 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن وزارة الأوقاف لديها مراكز ثقافية بجنوب سيناء الأول بشرم الشيخ والثاني بالغردقة، مضيفا :” لدينا أئمة يجيدون اللغة الإنجليزية والفرنسية وخاصة فى المدن التى تستقبل السياح”.

وأضاف :” خلال مؤتمر قمة المناخ دفعنا ب6 أئمة يتحدثون بالانجليزية والفرنسية” ، مضيفا سنويا يطالبون منا في اليونان أن يكون الخطيب الرسمى من مصر”.

جاء ذلك في كلمته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، لاستعراض دور الوزارة في نشر الفكر الوسطي على المستوى الدولي.

وأشار “جمعة” إلي الوزارة تقوم بشكل مستمر الاهتمام باللغات وإجراء مسابقة للائمة الخريجين من الدراسات الإسلامية باللغات المختلفة.

وأوضح الوزير أن الوزراة لديها وفود لجميع دول العالم وهؤلاء الموفودين يقومون ببناء جسور قوية جدا للخارج ” مضيفا :” لدينا 50 من الأئمة من الدراسات الإسلامية يتحدثون اللغة الإنجليزية وعدد آخر في اللغات الأخري”.

وتابع :”لدينا 13 موفدا لألمانيا و20 في امريكا وموفدين في بريطانيا و فى مختلف دول العالم، كما
لدينا جامعة تابعة للوزارة بكازخستان”

وقد رحب النائب كريم درويش رئيس اللجنة بالوزير والوفد المرافق له، مشيرا إلي أنه شعر بحالة من السعادة بعدما سمع خطبة الجمعة باللغة الإنجليزية في إحدى المساجد بمدينة شرم الشيخ خلال مؤتمر قمة المناخ كوب 27.

وأشار إلى أن هناك تغير ملحوظ في خطبة الجمعة وهذا التغير للأفضل وأن الخطبة أصبحت تتضمن قيم الأديان السماوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad