أخباررئيسية

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: نشكر الإمارات والكويت لمساعدتنا في حل أزمة العالقين المصريين الأخيرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ان الدولة المصرية نجحت في أزمة العالقين الأولي بسبب فيروس كورونا وتم إعادة حوالي 80 ألف مصري من مختلف دول العالم ، مشيرة الي انتهاء أزمة العالقين المصريين بالإمارات بسبب غلق حركة الطيران الي دولة للكويت .

وأضافت مكرم أن الوزارة تدخلت سريعاً للعمل علي حل تلك الأزمة وعدم ترك هؤلاء المصريين العالقين وتعريضهم لأي أفكار سلبية أو استغلال لظروفهم خاصة وأن الدولة المصرية تعتبر ملف المصريين بالخارج هو أمن قومي.

جاء ذلك خلال الحوار الذى أجرته وزيرة الهجرة مع موقع ” الموقع ” وأجراه الإعلامى شريف بركات للحديث عن جهود الوزارة خلال الفترة الماضية لخدمة المصريين بالخارج .

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: مصر الجديدة في عهد السيسي تفتح ذراعيها لكل أبنائها بالخارج

وقالت الوزيرة ” نحن مرينا بأزمتين فيما يخص العالقين .. الأزمة الأولي مع بداية فيروس كورونا وغلق المطارات بمختلف دول العالم ، وكل وزارات وأجهزة الدولة المصرية اشتركت في لجنة اقترحتها وزارة الهجرة علي رئيس مجلس الوزراء وتم تشكيلها برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي وعضوية وزارت الهجرة و الخارجية والصحة والطيران المدني والتعليم العالي والتضامن الاجتماعي.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم : حققت الدولة نجاحاً كبيراً في هذه الأزمة خاصة والوزارات عملت بشكل مؤسسي واستطاعت مصر أن تعيد حوالي 80 ألف مواطن مصري من الخارج بمختلف دول العالم وكل ذلك كان بتوجيهات وتكليفات من رئيس الجمهورية بأنه لن يلجأ مواطن لدولته وتغلق الباب في ” وشه ” وكان هناك شغل وعمل سريع وعلي مدار الساعة حتي انتهاء الأزمة .

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: «اتكلم عربي» مبادرة وطنية تتحدث عن الهوية المصرية وليست لمحو الأمية

وأضافت وزيرة الهجرة : وفيما يخص الأزمة الثانية الخاصة بالعالقين من العمال المصريين بالكويت الذين سيعودوا لها عبر دولة الإمارات ترانزيت لقضاء فترة الحجر الصحي ، وبعدما قررت دولة الكويت اغلاق مجالها الجوي ، فكان لابد من سرعة التحرك خاصة وأن هؤلاء المصريين قد دفعوا إقامتهم في الفنادق لفترة العزل فقط .
وتابعت السفيرة نبيلة مكرم : كان لابد من سرعة العمل في هذا الملف وعدم ترك هؤلاء المصريين العالقين وتعريضهم لأي أفكار سلبية أو استغلال لظروفهم خاصة خاصة وأن الدولة المصرية تعتبر ملف المصريين بالخارج هو أمن قومي ، وممكن تعرضهم لأي أفكار سلبية ضد اتجاهات الدولة وزعزعة ثقة هؤلاء المصريين في دولتهم .

نرشح لك: «الموقع» يكرم وزيرة الهجرة على إنجازات ونجاحات عام 2020

وأكدت الوزيرة أن الوزارة استعانت برجال الأعمال المصريين المقيمين بالإمارات العربية المتحدة ومؤسسة مصر الخير وبنك مصر للتكفل بمدة الإقامة الخاصة بهم في دولة الامارات حتي انتهاء فترة العزل الصحي .

وقدمت نبيلة مكرم أنه لابد أن نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة التي ساعدتنا في مد تصريح الاقامة للمصريين العالقين وعدم دفع اي غرامة ، وكذلك نشكر دولة الكويت التي قامت بفتح المجال الجوي يوم ٢ يناير الجاري وتم الاستمرار في المتابعة حتي منتصف هذا الأسبوع للمساعدة في حل أي مشكلة خاصة بهؤلاء المصريين .

نرشح لك: أبرز تصريحات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة فى حوارها مع «الموقع»

وقالت الوزيرة ” أريد أن أتوجه بالشكر للسلطات المعنية بدولتي الإمارات والكويت على ما قُدموه من تسهيلات للمصريين العالقين لمد فترة الإقامة للعالقين بها، كذلك عمل تحليل pcr لكافة الراغبين من العالقين مجانا مراعاة لظروفه “.

وزيرة الهجرة في حوار خاص لـ«الموقع»: ملف المصريين بالخارج أمن قومي وحريصون لعدم تركهم لأي أفكار سلبية 

السفيرة نبيلة مكرم – وزيرة الهجرة المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad