أخباررئيسية

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: «اتكلم عربي» مبادرة وطنية تتحدث عن الهوية المصرية وليست لمحو الأمية

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن «إتكلم عربي» هي مبادرة عرضتها وزارة الهجرة علي الرئيس عبدالفتاح السيسي وهذه المبادرة هي بالأساس وطنية وليست مبادرة لمحو الأمية ولكنها مبادرة تتحدث عن الهوية المصرية وعاداتنا وتقاليدنا وتاريخنا ومبادئنا، وقبول الآخر والتعايش السلمي والشأن الداخلي وكل ما يتعلق بالشخصية المصرية.

جاء ذلك خلال الحوار الذى أجرته وزيرة الهجرة مع موقع ” الموقع ” وأجراه الإعلامى شريف بركات للحديث عن جهود الوزارة خلال الفترة الماضية لخدمة المصريين بالخارج واطلاق مبادرات كثيرة من بينها  مبادرة ” اتكلم عربي “.

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة خلال حوارها مع الموقع
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة خلال حوارها مع “الموقع “

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم : حصلنا علي رعاية كريمة من رئيس الجمهورية لهذه المبادرة وعقب ذلك بدأنا نتحدث مع أبناء الجاليات المصرية بالخارج من الجيل الثاني والثالث ، وقدمت وزيرة الهجرة الشكر لأولياء الأمور من المصريين بالخارج خاصة هؤلاء الذين يحرصون بصورة دائمة علي التحدث مع أبناءهم باللغة العربية داخل منازلهم وحياتهم اليومية ، وأشارت مكرم الي أننا مع الانفتاح وتحدث وتعلم أكثر من لغة لأبناءنا في الخارج والتعرف علي ثقافات جديدة . 

وقالت وزير الهجرة إن هناك شريحة كبيرة من أبناء المصريين بالخارج لا يتحدثون اللغة العربية ، ولذلك كان لابد أن ندخل هذا الملف ونتحدث مع أبناءنا بالخارج ونشرح لهم ازاي يكونوا فخورين بدولته ولغته العربية وثقافته وهويته وكل هذه النقاط والمحاور ضمن تكليفات رئاسية آخري حرص الرئيس السيسي علي أن تدخل في هذه المبادرة.

السفيرة نبيلة مكرم – وزيرة الهجرة المصرية

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم ان فريق الوزارة يعمل علي كل هذه المحاور والنقاط الخاصة المبادرة ، والفترة الأولي كانت خاصة بالتوعية بهذه الروح الوطنية المهمة التي تتعلق بالهوية المصرية لابنائنا بالخارج .

وأعربت وزيرة الهجرة عن سعادتها بالحالة  المصرية الجميلة لابنائنا من المصريين بالخارج وعدد كبير من شبابنا داخل مصر علي وسائل التواصل الاجتماعي بتغيير البوستات والصور الشخصية علي الفيس بوك ، وأشارت مكرم الي أنها كانت سعيدة أيضاً برغبة المصريين للاستماع والتفاعل مع هذه المبادرة.

نرشح لك:

«الموقع» يكرم وزيرة الهجرة على إنجازات ونجاحات عام 2020

أبرز تصريحات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة فى حوارها مع «الموقع»

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: مصر الجديدة في عهد السيسي تفتح ذراعيها لكل أبنائها بالخارج

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: نشكر الإمارات والكويت لمساعدتنا في حل أزمة العالقين المصريين الأخيرة

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: «اتكلم عربي» مبادرة وطنية تتحدث عن الهوية المصرية وليست لمحو الأمية

وزيرة الهجرة في حوار خاص لـ«الموقع»: ملف المصريين بالخارج أمن قومي وحريصون لعدم تركهم لأي أفكار سلبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad