اقتصاد

هيئة الطرق والكباري: منع تواجد الميكروباصات على الطريق الدائري.. وانتهاء الطوير آخر العام (فيديو)

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن الهيئة وبالتعاون مع الجهات المعنية ستعمل على انهاء تطوير الطريق الدائري في ديسمبر القادم، وذلك وفقا لتوجهات الرئيس السيسي.

جاء ذلك خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”.

وأضاف حسام الدين مصطفى: أنه عند دراسة الطريق الدائري وجدنا أن قطاع الأوتوستراد وحتى المريوطية يصل كثافته المرورية إلى 213 ألف سيارة يوميا، موضحا أن العدد كبير ولهذا قمنا بإخذ الإجرارات لبدء العمل في توسيع الطريق حتى يستوعب هذا الكم.

وأوضح  رئيس هيئة الطرق والكباري: أن الطريق الدائري يمر خلال  3 محافظات هم الاكثر من حيث الكثافة المرورية مما يؤدي إلى وجود كثافات مرورية، ولهذا بدأنا العمل على الفور من أجل توسيع الحارات.

وأكد على أن الهيئة ستمنع تواجد الميكروباصات على الدائري، موضحا: الأتوبيس الترددي سيكون البديل للميكروباصات، وفيما يخص عربات النقل سيسمح لهم بالمرور عليه ليلا فقط.

وأشار إلى أن توسيع الدائري كان بمثابة تحدي كبير نتيجة المرافق المتواجدة بجوار الدائري سواء صرف صحي أو غيره، بالإضافة إلى أعمال نزع الملكية الخاصة بالمنازل الملاصقة للدائري.

وكشف عن وجود طريق سطحي من أجل خدمة الكيانات بعرض 10 متر تقريبا، منوها إلى أن هناك إجزاء من الطريق الدائري سيتم الانتهاء من تطويرها خلال الشهر القادم.

ترشيحات:

تبدأ من 120 جنية ..البائعين: إرتفاع في أسعار الأسماك ومفيش زبائن..فيديو

شعبة المصدرين لـ”الموقع”: يجب مراجعة رسوم الصادرات شهريا بوزارة التجارة لمواكبة الأسواق العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad