عيادتك

هيئة الدواء: مراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادي عند رفع أسعار الأدوية

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، أن صناعة الدواء في مصر قادرة على تجاوز التحديات كافة، كما أن توفير الدولار ساهم في توفير كل المواد الخام للمصانع، إضافة إلى حل كافة المشكلات المتعلقة بمشكلة الصناعة.

وقال رجائي، إنه تم ضخ عدد كبير من المواد الخام للمصانع خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن عمليات الإنتاج داخل مصانع الدواء لابد أن يتم مراعاتها اقتصاديًا.

وأضاف، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، مساء اليوم الأربعاء، أنه يتم العمل على مراعاة البعد الاجتماعي للمواطن من خلال توفير الأدوية في كل مكان وبأسعار مناسبة، منوهًا إلى وجود بعض الممارسات غير المناسبة التي تسبب في حدوث أزمة في سوق الدواء.

وتابع ياسين رجائي: «نسعى للوصول إلى السعر العادل للدواء من أجل المواطن والمصنع، ولن يكون هناك عجز في الدواء داخل السوق».

وأوضح، أن قطاع الدواء في مصر يحظى بأهمية كبيرة، كما أن صناعة الأدوية تتمتع بمقومات وإمكانات كبيرة، فضلًا عن أن قدراتنا التصديرية بهذا القطاع جيدة.

وأكمل: «معدلات التصدير للدواء في مصر زادت بنسبة 29%، ويتم دراسة الطلبات المقدمة من أجل زيادة سعر الدواء، مؤكدًا أنه في حالة زيادة أسعار الدواء سيكون هناك مراعاة للبعد الاجتماعي والاقتصادي»، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى