اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

هونر يطلق هاتف Magic Vs القابل للطي رسميا

كتبت- حنان حمدي الحلو

كشفت شركة هونر، عن الجيل الثاني من هواتفها القابلة للطي تحت اسم Honor Magic Vs، من خلال حدثا ضخما في الصين، والذي يتميز بتصميم نحفيف ووزن أخف مع تصميم مفصلي متطور جديد يسمح للهاتف بالإغلاق دون فجوة.

وبحسب ما ذكره موقع “gsmarena” التقني، يأتي هاتف هونر القابل للطي الجديد Magic Vs مزودا بمعالج كوالكوم الرائد Snapdragon 8+ Gen 1، ويحتوي الهاتف على خيارات ذاكرة متعددة بسعة 12 + 256 جيجابايت و 12 + 512 جيجابايت، بالإضافة إلى متغير جديد بأسعار معقولة مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 256 جيجابايت.

ونظرا لأن الشاشات الكبيرة تتطلب أدوات متعددة للعمل معها، زودت شركة هونر هاتف Magic Vs، القابل للطي الجديد بدعما للعمل مع القلم الالكتروني، والذي تم تقديمه حديثا تحت اسم Magic Pen، والذي سيتصل بالجهاز القابل للطي عبر البلوتوث.

ويتميز هاتف Magic Vs، بشاشة داخلية مرنة قابلة للطي من نوع OLED، بقياس 7.9 بوصه، بدقه 2202 × 1984 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 90 هرتز، ونسبة سطوع تصل إلى 800 شمعة في المتر المربع.

وذلك إلى جانب شاشة خارجية، بقياس 6.45 بوصة، من نوع OLED، بدقة دقة 2560 × 1080 بكسل، تدعم معدل تحديث 120 هرتز، ودعم HDR10 +، كلتا اللوحتين 10 بت، مما يعني أنهما يحتويان على أكثر من مليار لون.

وقالت شركة هونر، إن شاشة هاتفها الجديد ستكون عمليا غير مجعدة، بفضل المفصلة الجديدة المصنوعة بعناية بتقنية معالجة من قطعة واحدة، وبدلا من وجود 92 عنصرا، يوجد الآن 4 عناصر فقط مع الحفاظ على المتانة والصلابة تم اختبار المفصلة داخل مختبرات هونر لتحمل أكثر من 400 ألف طية، أي سيعمل الهاتف أكثر من عشر سنوات من الاستخدام، مع 100 ضعف الطيات في اليوم.

ويجلب هاتف هونر Honor Mogic Vs، كاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر رئيسي من سوني IMX800 بدقة 54 ميجابكسل، إلى جانب الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل والتي تعمل أيضا كعدسة ماكرو، بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل تدعم التقريب البصري حتي 3 مرات.

وبالإضافة إلى ذلك، توجد كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل على الشاشة الخارجية للهاتف، مع فتحة عدسة f / 2.45، ولم تذكر هونر تفاصيل حول دقة الكاميرا الداخلية التي يجب أن تكون مخصصة للمكالمات الجماعية.

ويحزم هاتف Honor Magic Vs، بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات، والذي يجب أن يشحن البطارية من 0 إلى 100٪ في غصون 46 دقيقة، ويعمل الهاتف بواجهة هونر الجديدة MagicOS 7.0 التي تم الإعلان عنها حديثا، ولكن يعمل بنظام Android 12.

ويتوفر هاتف Honor Magic Vs، بثلاثة ألوان هي: البرتقالي، والسماوي، والأسود، مع خياران باللون الأسود والذهبي، يبلغ سعر الإصدار الأساسي بسعة 8 + 256 جيجابايت، حوالى 1050 دولار (أي ما يعادل 25 و700 جنيه مصري).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad