أحزاب وبرلمانالموقع

هند رشاد  في ندوة “سنة أولى نواب”: ماسبيرو سيعود لعصره الذهبي

كتبت- دعاء رسلان

قالت الإعلامية هند رشاد، عضو مجلس النواب إن عضو مجلس النواب لابد أن يجتهد من نفسه من خلال القراءة والثقافة أكثر بجانب الدورات التدريبية التي تساعده على طريقة الحديث مع المسئولين في البرلمان ومخاطبتهم بالأرقام، قائلةً: “إللي عاوز ينجح بيلاقي طرق وسبل للنجاح وبيدور عليها”.

هند رشاد في ندوة سنة أولى نواب لايوجد مسئول فوق الرقابة البرلمانية.. وإنجازات الرئيس معجزات شعر بها المواطن

وأضافت “هند” خلال الندوة التي استضافها موقع “الموقع” وتحت عنوان “سنة اولى نواب” أن أكبر إشادة حصلت عليها تحت قبة البرلمان هي حديثها في حضور وزير الدولة للإعلام عن وضع ماسبيرو، مبينًة أن وضعه “مزري للغاية” كونه مدرسة الإعلام ليست في مصر فقط ولكنها في الوطن العربي، مبينةُ أن حديثها عن نقص الامكانيات الموجودة، رأت أن زملاءها أشادوا بهذه النقطة والبعض تفاعل معها.

وأوضحت عضو النواب أن مسئولية ماسبيرو متفرقة وليست على جهاز الإعلام فقط، متابعة أنه حتى عام 2011، كان التليفزيون المصري رقم واحد، ويحصل على نسب مشاهدة عالية، ولكن بعد ثورة 2011، حدث هبوط سريع، مشيرةً إلى أن السبب في هبوط التليفزيون المصري كان المسئولين في ذلك التوقيت.

 

واستكملت أنه كان هناك نوع من التضليل الإعلامي، وهي مسئولية الوزير الذي كان موجود حينها، لأنه فقد المصداقية، ثم تراكمت المشاكل الكثيرة بداخل ماسبيرو.

وتابعت أن هناك إرادة لعودة ماسبيرو، وأن هناك خطوات واضحة بشأن ذلك، ولكن ليس هناك تحديد للوقت، مبينةً أن القناة الأولى دخلت حيز التطوير، وسواء هذا التطوير يُرضي المواطنين أم لا ولكن هناك خطوة في طريق التطوير حدثت، من خلال الاستعانة بقيادات إعلامية وتحويل التردد إلى “إتش دي” كباقي القنوات على مستوى العالم.

عماد خليل في ندوة سنة أولى نواب: النائب ليست وظيفته تقديم الخدمات لأبناء دائرته فقط

وأشارت إلى أن السلبيات تتركز في أنه لا يجب أن تكون القناة الأولى عليها عدد محدود من البرامج، ولابد أن يوجد برامج أخرى، ومنها البرامج الثقافية وبرامج الأطفال لبناء النشئ ومخاطبة عقل الطفل، وبرامج المقدمة لذوي الإعاقة”، ويمكن أن تكون في طور الدراسة أو حيز التنفيذ.

 

واستضاف موقع “الموقع”  ثلاثة من النواب الجدد، في ندوة تحت عنوان “سنة أولى نواب”، هم الإعلامية النائبة هند رشاد، ممثلة حزب مستقبل وطن، والصحفي عماد خليل، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب، ومحمد فايد عضو مجلس النواب المستقل، بالإضافة لأربعة من الشباب، ينتمون لتيارات مختلفة في ندوة مفتوحة طرحت خلالها كافة الأنشطة والمقترحات والخطوط العريضة التي يتبناها كل منهم في إطار خدمة الوطن مصر وفي سنة أولى برلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad