اقتصادالموقع

هل هناك كشف أثري جديد بمنطقة آثار سقارة ؟ «الموقع» يجيب 

كتب- صلاح إبراهيم 

تداول عدد من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة للدكتور زاهي حواس عالم الآثار الأسبق في كشف أثري لـ 300 تابوت في منطقة آثار سقارة بهم حوالي 300 مومياء أثرية من الدولة الحديثة.

ومن جهته قال مصدر مسئول بالآثار في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن الكشف الأثري المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي قديم تم اكتشافة خلال شهر فبراير الماضي، ولكنة ليس حديث، وهذا الكشف الأثري تم بواسطة بعثة الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية بسقارة.

نرشح لك: بشرى خير بعد ارتفاع سعر الدولار.. رئيس مصنع 360 حربي يفجر لـ الموقع مفاجأة بشأن أسعار الأجهزة الكهربائية

وأشار المصدر إلى أنه تم الكشف عن هرم لملكة غير معروفة من قبل، وهي كانت الزوجة الثالثة للملك تيتي منذ ما يقرب 4 آلاف عام،  وهذا الاكتشاف فريد من نوعه وتعتبر المرة الأولى في سقارة أن يتم اكتشاف توابيت تعود إلى الدولة الحديثة.

وسبق وكشفت البعثة الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار بسقارة، برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن مجموعة من الأواني الفخارية عليها كتابات باللغة المصرية القديمة في صورة خطوط ديموطيقية.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري، أنه بداخل هذه الأواني تم العثور على مجموعة من قوالب من الجبن الأبيض، والتي من المرجح أن ترجع إلى العصر المتأخر في الفترة الزمنية للأسرة 26 و27.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad