الموقعمنوعات

“هل مناعة المصريين تختلف عن الأوربيين؟”.. “الإبراشي” يحاور الطبيب المتهم بقتله

لازال الجدل حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي قائما، حيث فجرت أرملته مفاجأة تسببت في جدل كبير، حيث أكدت أنه توفي نتيجة خطأ طبي، ارتكبه الطبيب المعالج له في بداية إصابته بفيروس كورونا، وكان ذلك الدواء الخاطئ هو ما أثر في صحته بالسلب وتدهورت.

اتهمت أرملة الراحل الإعلامي وائل الإبراشي الدكتور الدكتور شريف عباس، استشاري أول أمراض الكبد والجهاز الهضمي، بوفاة زوجها نتيجة صرف علاجات خاطئة، تسبب في إصابته بتليف في الرئة بنسبة تتراوح بين 60% إلى 90%.

نرشح لك : مجهول.. «الأطباء» تكشف لـ«الموقع» حقيقة بدء التحقيق مع الطبيب المتهم بقتل وائل الإبراشي

وكان قد تحدث المتهم في وفاة “الإبراشي” في مداخلة هاتفية كان في إحدى حلقات برنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى حيث سأله الأخير عن الوضع الوبائي في البلاد، متسائلا ما إذا كان قد أصبح أقل شراسة، وما إذا كانت شراسة الفيروس تختلف باختلاف الشعوب.

وأضاف الطبيب عن ذلك بأن الله قد خلق للإنسان مناعة طبيعية تواجه الفيروسات والبكتيريا وكل الجراثيم وعندما يظهر مرض جديد فإنها تحاربه، بخلاف الأوروبيين الذين تعتبر مناعتهم مكتسبة من التطعيمات، كخطوة وقائية، لذا تختلف الأمراض التي يصابون بها عن سكان الدول النامية.

نرشح لك : «القرص السحري».. «خالد منتصر» يفجر مفاجأة في وفاة «وائل الإبراشي».. «مستند»

وأكد خلال حديثه على أن مناعة المصريين أفضل، وأن حديثه ليس محض كلام، كما أنه لا يصدره لأجل طمأنة الناس فقط، لكنه يتحدث وفقا لمعلومات وبيانات وفق حالات المرضى التي تعد خفيفة نسبة إلى ما حدث في بعض الدول.

وأشار خلال حديثه إلى أن أغلب المصابين لا يحتاجون إلى مستشفيات للعزل، ويكفي أن يلتزموا بالعزل المنزلي وبروتوكول كورونا المتبع، مشيرا إلى أنه لا يوجد أدلة على أن فئات الدم لها علاقة بالتحسن السريع لمصابي كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad