اقتصادالموقع

هل تعتزم وزارة السياحة في تسعير تذاكر الأماكن الأثرية بالدولار؟ «الموقع» يجيب

كتب – صلاح إبراهيم

أثارت أسعار تذاكر الصوت والضوء بمطقة أهرامات الجيزة منذ أمس الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذك بعد إعلان نقابة المرشدين السياحيين عن الأسعار الجديدة، وذلك بناءً على ما ورد للشركة مصر للصوت والضوء من الشركة المطورة لعروض الصوت والضوء بمنطقة الهرم، بربط سعر بيع تذاكر عروض الصوت والضوء بمنطقة أهرامات الجيزة بالدولار الأمريكي.

وسجلت سعر تذكرة عرض الصوت والضوء لتذكرة العادية نحو 20 دولار أمريكي، وسجل سعر تذكرة عرض الصوت والضوء للأطفال من سن 6 الى 12 عامًا نحو 11 دولار، سجل سعر تذكرة عرض الصوت والضوء لكبار الشخصيات VIP نحو 23 دولا أمريكي.

وفي هذا الصدد يتسأل العديد من المواطنين ومحبي الآثار عن اعتزم وزارة السياحة خلال الفترة المقبلة في تسعير تذاكر الأماكن الأثرية بالدولار.

وقال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار رفض ذكر اسمة، إن هناك أفكار داخل الوزارة لمناقشة تغيير أسعار تذاكر الأماكن الأثرية من الجنيه إلى الدولار، وذلك حتى الآن لم يصدر أي قرار بشأن ذلك، لان هذا القرار سيعترض عليه مجموعة كبيرة من الآثاريين ومحبي الآثار .

نرشح لك : خبير اقتصادي لـ موقع «الموقع»: التضخم المرتفع عامل رئيسي في التأثير على تعافي السفر السياحي

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»:، أن الصوت والضوء في منطقة أهرامات الجيزة أو في مختلف الأماكن الأثرية مسؤولة عن شركة خاصة فكان من السهل تعيير أسعار التذاكر الخاصة به، أما أسعار دخول الأماكن الأثرية فيختلف تمامًا عن أسعار الصوت والضوء.

وأشار إلى أنه تم توحيد سعر بيع تذاكر الصوت والضوء للسائحين الذين يقومون بشراء التذاكر، من خلال الموقع الإلكتروني قبل القدوم إلى مصر، والسائحين الذين يقومون بشراء التذاكر بعد الوصول إلى مصر سواء بالعملات الأجنبية أو ما يعادلها بالجنيه المصري، على أن يتم تطبيق ذلك اعتبارًا من أول ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad