حوادث

هشم رأسه بعصا خشبية.. ضبط عامل أنهى حياة جاره في أسيوط

نجحت الأجهزة الأمنية، في القبض على عامل بأسيوط؛ لقيامه بالتعدي على آخر خلال مشاجرة مما أدى إلى وفاته.

تلقى مركز شرطة القوصية بمديرية أمن أسيوط بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة (مزارع – مقيم بدائرة المركز) وبها جرح قطعي بالرأس “توفى إثر إصابته”.

وبسؤال نجله اتهم جارهما (عامل) بالتعدي على والده بعصا خشبية مما أدى لحدوث إصابته التي أودت بحياته، خلال مشاجرة بينهما بسبب خلافات الجيرة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لذات الخلافات، وأضاف بتخلصه من الأداة المستخدمة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

ضبط شخصين حاولا غسل 90 مليون جنيه من تجارة المخدرات

ألقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، القبض على شخصين لقيامهما بمحاولة غسـل 90 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (شخصين “لهما معلومات جنائية”) لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي في الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي عن طريق قيامهما بـ (تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والأراضي والسيارات) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بـ (90 مليون جنيه تقريبًا) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

«زعلان على طلاقها».. شاب يلقي بنفسه من الرابع بسبب زوجته في المرج

أقدم شاب على إلقاء نفسه من أعلى الطابق الرابع بأحد العقارات بمنطقة المرج، بسبب خلافات بينه وبين زوجته حتى وصلت للانفصال.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بسقوط شاب من أعلى عقار بدائرة قسم شرطة المرج.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود شاب مصاب بكسور وكدمات بمناطق متفرقة بالجسد، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ومن خلال التحريات وبسؤال أسرة المصاب، أفادوا بأن الشاب يمر بأزمة نفسية حادة على إثر خلافات تجمعه مع زوجته حتى قررا الانفصال، ولم يتحمل الشاب حتى ألقى نفسه من الطابق الرابع.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي هذا الصدد، تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين، من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقى الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700 و0220816831، طول اليوم، كما تحذر دار الإفتاء من مخاطر وإثم الانتحار.

بسبب والدتهما.. حكاية مشاجرة دامية بين شقيقين انتهت بجثة في المعصرة

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، عامل بالسجن 3 سنوات بتهمة ضرب شقيقه حتى أودى بحياته في المعصرة، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط وألزمته المصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «محمود .ر .م»، 40 سنة، عامل بدائرة قسم شرطة المعصرة بمحافظة القاهرة بضرب المجني عليه «رضا .ر .م»، شقيقه، عامل عمدًا ولم يقصد من ذلك قتله بيد أن الضرب أفضى إلى موته بأن نشبت بينهما مشاجرة تعدى فيها المجني عليه على المتهم باستخدام سلاح أبيض «كتر» فاستجلب المتهم سلاح أبيض تالي الوصف للتعدي على المجني عليه بأن قام بطعنه به طعنتين استقرت بأنحاء متفرقة بقدمه اليسرى محدثًا به الإصابة والتي أودت بحياته.

وأضافت التحقيقات إحراز المتهم سلاح أبيض «سكين» دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأكدت شهادة أمينة، 80 سنة، ربة منزل، والدة المتهم والمجني عليه أنها حال تواجدها بمسكنها برفقة نجلها المجني عليه، حضر نجلها المتهم إلى المسكن فأبصرت نشوب مشاجرة بين نجليها المتهم والمجني عليه، والتي حاول فيها المجني عليه التعدي على المتهم باستخدام سلاح أبيض «كتر» وعليه استجلب المتهم سلاح أبيض «سكين» للتعدي على المجني عليه بأن قام بطعنه به طعنتين استقرت بأنحاء متفرقة بقدمه اليسرى محدثًا إصابته وعقب ذلك حضر أحد الجيران والذي عمل على إسعاف المجني عليه في نقله إلى المستشفى.

وأضافت شهادة النقيب شرطة حسام وجدي وحيد أحمد، معاون مباحث بقسم شرطة المعصرة أنه نفاذًا لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم تمكن من ضبط المتهم والذي أرشد عن السلاح الأبيض السكين والمستخدم في الواقعة، وبمواجهته أقر له بأنه وعلى أثر مشاجرة مع شقيقه المجني عليه تعدى كل منهما على الآخر بسلاح أبيض فأحدث بالمجني عليه إصابته والتي أودت بحياته.

وأضاف بأنه أجرى تحرياته حول الواقعة والتي دلته إلى قيام المتهم باقترافها على أثر ديمومة خلافات المجنى عليه «شقيقه» كون المجني عليه تشاجر مع والدتهما المسنة فتدخل المتهم لمنعه من التشاجر مع والدتهما مما أدى إلى تطور الخلاف لتنشب مشاجرة فيما بينهما تعدى كل منهما على الآخر، فاستجلب المجني عليه المتوفى سلاح أبيض «كتر»، واستجلب المتهم سلاح أبيض «سكين» تعدا بهما على الآخر فقام المتهم بطعنه به طعنتين استقرت بأنحاء متفرقة بقدمه اليسرى فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى