اقتصادالموقع

هدى الملاح لـ «الموقع»: مناقشة مشكلات تعثر المصانع ضمن مقتراحات المؤتمر الاقتصادي

حنان حمدي الحلو

قالت الدكتورة هدى الملاح، مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، إن المؤتمر الاقتصادي يجب أن يتضمن مناقشة مشكلة تعثر المصانع بسبب الأعباء الضريبية وبسبب فرض السياسة على المنتجات المستوردة، ومواجهة الفساد من خلال طرق غير شرعية للتهريب مما يجعل المنتجات المستوردة أقل سعرًا في الأسواق وخاصة في صناعة الأحذية.

وفي ضوء الاهتمام بمصانع الأحذية أضافت الملاح في تصريح لموقع  لـ “الموقع“، أنه يجب الاهتمام بتصنيع “الجولة” محليًا، من باب توفير عملة صعبة والبداية بتشغيل مشروعات صغيرة بشكل أكبر على تصنيع المنتجات الوسيطة، وبالتالي اكتساب نسبة عمالة أكبر والقضاء على البطالة.

 نرشح لك : خبير لـ «الموقع»: حل مشكلة الاستيراد والتصدير لابد أن تكون على طاولة المؤتمر الاقتصادي

وتابعت، لابد من استغلال منطقة قناة السويس في مجال التصنيع ومحاولة مد سلاسل التوريد بالغذاء، ومحاولة توسيع دائرة التصدير وخاصة إلى الدول الأوروبية من خلال المنطقة اللوجيستية أو المنطقة الاقتصادية في قناة السويس، حيث أصبحنا نمتلك بنية قوية جدا تُمهد للاسثمار الأجنبي، وتُمهد لفرصة متاحة أمام جميع المستثمرين، لنكون بديلا للسوق الروسية خلال الحرب العالمية.

ووجهت الخبيرة الاقتصادية، بضرورة النظر في ملفات المصانع المتعثرة من حيث التمويل أو من ناحية دعم التصدير لدخول تدفقات دولارية إلى ميزانية الدولة، والاهتمام أيضا بملف السياحة من خلال الحملات الترويجية والأماكن التي لم يُصفح عنها بالرغم من إنتهاء تطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad