منوعات

هاني الناظر: تصريح الطالبة الأولي علي الثانوية العامة علمي علوم “أحزنني”

كتبت أميرة السمان

شارك الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” منذ قليل.

وقال الناظر خلال منشوره: تصريح الطالبة الاولي علي الثانوية العامة علمي علوم احزنني بمنتهي الامانة حيث قالت ان امنيتها الحصول علي منحة لدراسة الطب في الخارج !!! رغم انها حققت هذا التفوق اثناء دراستها في مصر وفي مدرستها الحكومية !! وفي حين ان مصر بها طبيبات واطباء عظماء درسوا في مصر من البكالوريوس وحتي الدكتوراه وتفوقوا عالميا وياتي لهم مرضي من خارج مصر .

تابع، لاحظت ان عدد من الذين قاموا بالتعليق لم يدركوا المعني من المنشور نهائيا فانا لست ضد الانسان اذا اراد ان يعمل خارج مصر فهذا حقه ولا غبار في ذلك او حتي يدرس ماجستير ودكتوراه كما يريد انا بتكلم علي فكرة الدراسة في مرحلة البكالوريوس هذه لا تحتاج للسفر خارج مصر فاطباء مصر تعلموا جيدا ولا غبار عليهم ويعملون ليل نهار باخلاص وكفاءة وهم خريجو كليات الطب المصرية.

يذكر أن الدكتور هاني الناظر الرئيس الأسبق للمركزي القومي للبحوث، حذر من موجة حر صعبة جدًا غدًا، ناصحًا كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة والبشرة الحساسة، بالبقاء في البيت، مضيفا أنه في حال الاضطرار للخروج لأي سبب، فيجب ارتداء ملابس قطنية وفاتحة لأن الملابس الداكنة تحتفظ بالحرارة، كما يجب تجنب الوقوف تحت الشمس في الفترة من 11 ظهرًا لـ2 ظهرًا لأن أشعة الشمس تكون حارقة ممكن تسبب التهابات للجلد وضربة شمس، و”إذا اضطريت للخروج، ارتدي بورنيطة، وثياب بكم طويل، ولو أمكن نمسك شمسية صغيرة، لأنها تحمي من ضربة الشمس والحروق”.

كما نصح الناظر بالإكثار من شرب المياه، لعدم التعرض للجفاف، والاستحمام بماء بارد، وتناول خضراوات طازجة، وتجنب المخللات، وتناول بطيخ وكنتالوب، والبعد عن السمين والمسبك والحلويات المصنعة لأنها تعطي طاقة تسخن الجسم.

وبالنسبة لمرض جدري القرود، قال الناظر، إن الحديث عنها تراجع، وبعد أسبوعين لن نسمع عنها، موضحًا أن الإصابة به كانت محدودة جدًا لا يمثل وباء، وههو مرض غير قاتل، والمرضى يتحسنوا تلقائيًا، متابعا “هناك أيضًا الحديث عن انفلونزا الطماطم وهي محدودة جدًا في الهند لا تمثل وباء، لكن الناس بتخاف وشغلنا نطمئن الناس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad