اقتصادسيارات

«نيسان» تكشف عن سياراتها الكهربائية الجديدة «ميكرا 2023»

كشفت نيسان عن سيارتها الكهربائية الجديدة “ميكرا 2023” منافسة رينو 5 والتي بُنيت على نفس المنصة الهندسية، تستخدم السوبر ميني الكهربائية بنية CMF-B المخصصة للمركبات الكهربائية ومن المتوقع إطلاقها في الأسواق بحلول عام 2024.

ووفقا لتقرير اكسبرس نيوز الإخباري، يؤكد التحول إلى الكهربائي لـ “نيسان ميكرا” 2023 أن ميكرا الحالية ستكون آخر نوع من هذا الطراز يتم تقديمه بمحرك احتراق داخلي يعمل بالبنزين.

كانت نيسان قد أعلنت بالفعل من قبل عن سيارة ميكرا الكهربائية الجديدة بالكامل وطرحت عدة صور تشويقية لعملائها، والآن أكدت الشركة اليابانية أن السيارة السوبر ميني الجديدة ستكون نتاج شراكة بين نيسان ورينو لمدة عقدين من الزمن.

كشف مدير العمليات في نيسان “أشواني جوبتا” أنه: “سيتم تصميم نيسان ميكرا الجديدة كليًا من قبل نيسان وستقوم رينو بعملية التصنيع والبناء باستخدام منصتنا المشتركة الجديدة، بعد نجاح ميكرا المميزة في محفظة طرازاتنا، أنا متأكد من أن هذا الطراز المكهرب الجديد سيوفر مزيدًا من الإثارة لعملائنا في أوروبا”.

تتميز صور نيسان ميكرا 2023 الرسمية بلغة تصميم تتجه نحو الانسيابية والعبد عن الزوايا الحادة بل تنتهج الأسلوب المستدير في الحواف، بتتماشى في خطوطها مع نيسان أريا الجديدة أكثر من رينو 5 ذو الزوايا الحادة.

الجدير بالذكر أن العلامة التجارية اليابانية “نيسان” صارعت وتنافست بشدة مع سيارات من أمثال فورد فييستا و فوكسهول كورسا من أجل المبيعات في أحدث جيل خامس لها من “ميكرا” ، حيث انخفضت أرقام مبيعات نيسان ميكرا في جميع أنحاء أوروبا من أكثر من 86 ألف وحدة في عام 2017 إلى أقل من 40 وحدة بعد انتشار وباء كوفيد 19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad