اقتصادسيارات

«نيسان» تعلن تخفيض إنتاجها من السيارات لشهر ديسمبر المقبل

كتبت – ندى أيوب

أعلنت شركة نيسان موتورز، في الولايات المتحدة الأمريكية، أنها ستقوم بتخفيض الإنتاج في مصانع كانتون وميسيسيبي ومصنع التجميع، خلال هذا الشهر؛ بسبب مشاكل سلسلة التوريد وبالتالي نقص الرقائق الإلكترونية، كما تتوقع الشركة أن تقوم بالتخفيض كذلك خلال شهر ديسمبر المقبل.

وفي بيان لها، قالت شركة صناعة السيارات اليابانية، إنها ستقلص بعض أيام الإنتاج في نوفمبر لشاحنات تيتان وفرونتير الصغيرة وسيارة نيسان التيما سيدان، وهو ما يؤكد ما جاء في مذكرة التجار التي نشرتها وكالة رويترز، أن التخفيضات كانت بسبب اضطرابات في سلسلة التوريد تتعلق بالنقص المستمر في رقائق أشباه الموصلات في الصناعة.

وأضافت نيسان، بأنه على الرغم من التخفيضات، فمن المتوقع أن يرتفع إجمالي الشحنات لتجار التجزئة على أساس ربع سنوي، كما أن بدء مبيعات الجيل القادم من سيارات نيسان الكهربائية التي طال انتظارها ستبدأ قبل نهاية السنة التقويمية، حيث تهدف الشركة إلى تحقيق 40% من مبيعات السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

وفي الوقت الذي امتنعت فيه نيسان عن تحديد عدد وحدات الإنتاج المخفضة، فيتوقع بعض المحللين أن مبيعات نيسان في الولايات المتحدة، ستنخفض بنسبة 31% لتصل إلى حوالي 538.000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad